صحة الفيوم : تفعيل وحدة الشبكية و الجسم الزجاجى بمستشفى الرمد
اعلنت مديرية الصحة بالفيوم عن تفعيل "وحدة الشبكية والجسم الزجاجي" رسميًا بمستشفى رمد الفيوم " لتقديم أدق وأعقد الجراحات وبأعلى كفاءة فى خدمة جديدة يتم تقديمها لأهالي محافظة الفيوم.
يأتى ذلك برعاية الدكتورة نيفين شعبان وكيلة وزارة الصحه بالفيوم و تحت اشراف الدكتور سيد احمد الحنفي مدير إدارة الطب العلاجي بمديرية الصحة بالفيوم و بقيادة الدكتورة حنان الجارحي مديرة مستشفي الرمد.
وقد نجح الفريق الطبي بالوحدة في إجراء أول حالتين من أدق جراحات الشبكية بنجاح متميز ، وكانت الحالة الأولى إزالة جسم زجاجي وامتصاص نزيف حاد على الشبكية (ناتج عن جلطة قديمة بالأوعية الدموية).
والحالة الثانية عملية معقدة لإزالة جسم زجاجي، واستخراج عدسة العين الساقطة نتيجة كدمة، مع زراعة عدسة جديدة بالعين اليسرى.
الجراحات تمت بأيدي جراحي عيون على أعلى مستوى من الكفاءة والتميز وتقدمت الدكتورة نيفين شعبان وكيل الوزارة بالشكر و التقدير الى ادارة المستشفى و الفريق الطبى الذى اجرى الجراحة متمنية لهم دوام التوفيق و للمرضى الشفاء العاجل.
قافلة طبية مجانية بقرية الكومى مركز طامية
من جهه اخرى وفى وقت سابق وتنفيذا لخطة وزارة الصحة و السكان بتوصيل خدمة الاخصائى بالمناطق المحرومة و النائية .
نفذت ادارة القوافل العلاجية بقيادة الدكتور احمد سعد اللباد منسق عام القوافل العلاجية و تحت اشراف الدكتورة نيفين شعبان وكيل وزارة الصحة بالفيوم قافلة طبية مجانية يومى الاربعاء و الخميس الماضيين بالوحدة الصحية قرية الكومى بمركز طامية بالتعاون مع الادارة الصحية بطامية بقيادة الدكتورة نشوة رحيم .
شملت القافلة تخصصات الباطنه ـ الأطفال ـ النسا ـ الجراحه ـ الجلديه ـ المسالك
و من الجدير بالذكر ان الاسبوع الماضى نفذت ادارة القوافل قافلة مجانية بقرية العلوية بمركز ابشواى بالتعاون مع الادارة الصحية بابشواى بقيادة الدكتور راضى رشاد مدير الادارة .