بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

صحة البحر الأحمر تبحث معوقات كفاءة منظومة النفايات الطبية

الاجتماع
الاجتماع

في إطار حرص مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر على تعزيز منظومة إدارة النفايات الطبية والتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية والبيئية المعتمدة، عقد  الدكتور إسماعيل العربي – وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، الاجتماع الشهري للجنة الإشراف على منظومة النفايات الطبية، لمتابعة سير العمل ومناقشة التحديات والمعوقات التي تواجه المنظومة ووضع الحلول المناسبة لها.

جاء الاجتماع بحضور: دكتورة نيرمين ناجي، مدير عام إدارة الطب الوقائي
دكتورة رشا عادل، مدير عام إدارة الطب العلاجي، دكتورة هديل يحيى، مسئول وحدة النفايات الطبية بالمديرية.

وخلال الاجتماع، تمت مناقشة الموقف الحالي لمنظومة النفايات الطبية بمختلف المنشآت الصحية، واستعراض أبرز المعوقات التي قد تؤثر على كفاءة التشغيل، مع بحث آليات التغلب عليها لضمان استمرار العمل بكفاءة وفقًا للمعايير والضوابط المنظمة.

كما أكد الدكتور اسماعيل العربي على أهمية الالتزام الكامل بتعليمات وزارة الصحة والسكان والاشتراطات الخاصة بالتعامل الآمن مع النفايات الطبية، بما يضمن الحفاظ على صحة العاملين والمرضى والبيئة المحيطة، ويعزز من جودة الخدمات الصحية المقدمة.

وأشار  العربى إلى ضرورة المتابعة المستمرة والتنسيق بين جميع الجهات المعنية، والعمل على تطوير الأداء داخل المنظومة، بما يحقق أعلى مستويات الأمان والكفاءة في إدارة النفايات الطبية.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار المتابعة الدورية لمنظومة النفايات الطبية، ودعم جهود مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر في تطبيق أفضل الممارسات الصحية والبيئية داخل المنشآت الصحية بالمحافظة.
وكيل وزارة الصحة يعقد اجتماعًا مع الأطباء البشريين بمستشفى الحميات استعدادًا للاعتماد

وفي إطار جهود مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية ودعم استعدادات المنشآت الصحية للاعتماد، عقد الدكتورإسماعيل العربي – وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، اجتماعًا مع الأطباء البشريين بمستشفى الحميات، للتأكيد على أهمية الانضباط والالتزام بمعايير الجودة وسلامة المرضى، واستعراض متطلبات المرحلة المقبلة استعدادًا لاعتماد المستشفى.

جاء الاجتماع بحضور:
دكتورة  رشا عادل – مدير عام إدارة الطب العلاجي
دكتور أحمد جلال – مدير إدارة المستشفيات
دكتورة رانيا عزيز – مدير إدارة سلامة المرضى
دكتورة زهور يوسف – مدير إدارة الحميات
دكتورة هدى ابراهيم - مدير المكتب الفني 
دكتورة شيرين علاء الدين – مدير مستشفى الحميات

وخلال الاجتماع، أكد الدكتور إسماعيل العربي على أهمية الالتزام الكامل بالانضباط الإداري والمهني، والحرص على تطبيق السياسات والإجراءات المعتمدة، بما يضمن تقديم خدمة طبية آمنة وعالية الجودة للمرضى.

كما ناقش الاجتماع استعدادات المستشفى للاعتماد، وضرورة استيفاء جميع المعايير المطلوبة، مع التأكيد على أهمية التسجيل الطبي السليم، والالتزام بممارسات سلامة المرضى، والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق الأهداف المنشودة.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن الاعتماد يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز جودة الخدمات الصحية ورفع كفاءة الأداء المؤسسي، مؤكدًا دعمه الكامل لكافة الجهود المبذولة داخل المستشفى لتحقيق هذا الهدف، بما ينعكس إيجابًا على مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

واختتم الاجتماع بالتأكيد على استمرار المتابعة والدعم الفني لكافة الأقسام، والعمل على تذليل أي معوقات بما يضمن جاهزية المستشفى واستيفاء متطلبات الاعتماد وفق أعلى معايير الجودة.