السبت.. إنطلاق إمتحانات إعدادية البحيرة
أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة ،على أن العمل يجرى على قدم وساق إستعدادأ لإمتحانات نهاية العام الدراسى ٢٠٢٥ /٢٠٢٦ للشهادة الإعدادية العامة والمهنية، والمقرر إنطلاقها بداية من يوم السبت الموافق ٦ يونيو وتستمر حتى الخميس الموافق ١١ يونيو ٢٠٢٦م
وذلك وفق خطة متكاملة ترتكز على المتابعة المستمرة والتنسيق الكامل بين الإدارات التعليمية وغرف العمليات ،بما يسهم فى سرعة التعامل مع أية مستجدات ويضمن حسن سير العملية الإمتحانية منذ اللحظة الأولى ويحقق أعلى درجات الإنضباط والشفافية، وذلك تحت رعاية محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وتوجيهات الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة.
كما أوضح يوسف الديب وكيل الوزارة، أنه جارى تنفيذ جميع الإجراءات التنظيمية والإستعدادات الخاصة بالإمتحانات والتأكد من جاهزية اللجان من حيث الأثاث المدرسى وجاهزية المرافق وتوافر وسائل التهوية والإضاءة المناسبة بما يحقق راحة الطلاب ويسهم فى أداء الإمتحانات فى أجواء مستقرة ومنتظمة وبيئة آمنه.
بالإضافة إلي مراجعة جميع التجهيزات اللوجستية والفنية داخل اللجان ،والتاكد من جاهزية غرف الكنترول وأماكن حفظ أوراق الأسئلة والإجابة ،وفق الضوابط المنظمة لأعمال الإمتحانات.
وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة ، إلى أن هناك متابعة مستمرة ومكثفة، تستهدف الوقوف على مستوى الجاهزية الفعلية داخل مقار اللجان ،ورصد اى ملاحظات والعمل على تلافيها بصورة فورية.
وقد تم التشديد على ضرورة الإلتزام التام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الإمتحانات ،وتوفير المناخ الملائم الذى يساعد أبنائنا الطلاب على أداء امتحاناتهم فى اجواء يسودها الهدوء والانضباط.
وأوضح يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة ، أن مصلحة الطالب تاتى فى مقدمة أولويات العمل خلال هذه المرحلة المهمة ،وأن أبنائنا الطلاب أمانة وجميعنا يجتهد لتهيئة الأجواء المثالية المنضبطة ومراعاة العامل النفسى والإنسانى والمناخ الأمن لهم داخل اللجان لأداء إمتحاناتهم بسهولة ويسر.