بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

لضمان جودة الخدمات

وكيل صحة المنيا تجري جولات مفاجئة على المنشآت الطبية خلال أيام عيد الأضحى

جولة المتابعة
جولة المتابعة

تواصل مديرية الشؤون الصحية والسكان بمحافظة المنيا؛ برئاسة الدكتور محمود عمر عبد الوهاب وكيل الوزارة؛ تنفيذ الجولات التفتيشية الرقابية المفاجئة على الوحدات الصحية والمستشفيات العام والمركزية خلال أيام عيد الأضحى المبارك.                                     

  وذلك للتأكد من حسن سير المنظومة الصحية وتواجد الأطباء وكوادر التمريض بمواقع العمل بحسب النوبتحيات  المختلفة وذلك في إطار الحرص المستمر على تقديم رعاية طبية متميزة للمواطنين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وتنفيذاً لتعليمات الدكتور محمود عمر عبد الوهاب  وكيل وزارة الصحة بالمنيا، تتواصل الجولات التفقدية المفاجئة لقيادات المديرية بعد منتصف الليل لمتابعة سير العمل بمستشفيات المحافظة.

حيث أجرت الدكتورة مروة إسماعيل - وكيل المديرية، للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمرضى، والتأكد من انضباط الفرق الطبية وتوافر المستلزمات.

​وقد شملت الجولة التفقدية:  مستشفى أبو قرقاص المركزي: حيث تم تفقد أقسام الحضانات، ورعاية الأطفال، والاستقبال، و تمت المتابعة الدقيقة لكيفية التعامل مع الحالات المرضية المترددة على القسم، 
إلى جانب سرعة تنسيق لحالة طارئة لضمان تلقيها الرعاية اللازمة فوراً لمستشفي اخري . 
كما تم المرور على الصيدلية ؛ للتأكد من توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية. ولضمان الانضباط، شهدت الزيارة اتخاذ إجراءات حازمة بتحويل المتغيبين عن العمل للتحقيق الفوري، مع التوجيه بإعادة فحص ومراجعة جداول النوبتجيات لضمان انتظام سير العمل.

​وفي  مستشفى رمد المنيا: حرصت وكيلة المديرية؛ على التأكد من انتظام تواجد الفرق الطبية على رأس العمل، والاطمئنان على توافر الأرصدة الكافية من المستلزمات الطبية بأقسام المستشفى المختلفة؛ لضمان استمرار تقديم الخدمة اللائقة للمرضى.

​واختتمت الجولة الدكتورة مروة إسماعيل، بتقديم خالص التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك للفرق الطبية المرابطة في مواقع عملها تقديراً لجهودهم، ولجميع المرضى، متمنية لهم الشفاء العاجل.