بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

صحة شمال سيناء: استمرار خطة التأمين الطبي باليوم الثالث لعيد الأضحى على مدار الساعة

بوابة الوفد الإلكترونية

​في إطار تنفيذ خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى المبارك، وبتوجيهات الدكتور عمرو عادل عبد العال، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، واصلت فرق الإشراف بمديرية الصحة جولاتها الميدانية المكثفة على مدار الساعة، لمتابعة مستوى الجاهزية وانتظام تقديم الخدمات الصحية، وضمان استمرار تقديم الرعاية الطبية للمواطنين بكفاءة عالية خلال فترة الاحتفالات.


​وانطلقت الجولات التفقدية للفرق الإشرافية صباح اليوم لتشمل عددًا من المنشآت الطبية بمختلف الإدارات ففي إدارة العريش الصحية، ركزت الفرق الإشرافية  على متابعة سير العمل والالتزام بالإجراءات التشغيلية والسياسات المنظمة في كل من ، ​وحدة الريسة الصحية ، ووحدة الرعاية الصحية الأولية بوسط مدينة العريش ​حيث تم التأكد من انتظام نوبتجيات القوى البشرية، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية والاحتياجات التشغيلية لضمان تقديم أفضل خدمة للمواطنين خلال أيام العيد.

وفي ​مستشفى العريش العام تابعت الفرق الإشرافية  توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والاحتياجات التشغيلية، وقامت بالتأكد من جاهزية المستشفى لاستقبال الحالات الطارئة، وضمن خطة المديرية لتغطية كافة أرجاء المحافظة ومتابعة منافذ تقديم الخدمة بوسط سيناء، تفقدت الفرق الإشرافية  المنشآت الطبية داخل مركز ومدينة نخل ، والتي شملت، وحدة نخل الصحية  وإدارة نخل ، ​مستشفى نخل المركزي حيث تابعت الفرق الإشرافية  توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والاحتياجات التشغيلية، وقامت بالتأكد من جاهزية المستشفى لاستقبال الحالات الطارئة.

 

​وفي سياق متصل​  تابعت الفرق الإشرافية اليوم جاهزية الاستقبال وعيادة الأسنان وعيادة الكشف في وحدة الخروبة التابعة للادارة الصحية بالشيخ زويد ، واطمأنت على توافر كافة الطعوم والأمصال والمستلزمات الطبية اللازمة لاستقبال أي حالات طارئة.


 

كما تابعت الفرق الإشرافية عن كثب تقديم خدمات تنمية الأسرة والصحة الإنجابية للمواطنات في تلك المناطق، والتأكد من توافر كافة الوسائل والمستلزمات الخاصة بالصحة الإنجابية لضمان استمرارية الخدمة بكفاءة طوال فترة العيد.

 

تأتي تلك الجهود في إطار خطة مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء لتعزيز المتابعة المستمرة على مدار الساعة لمنشآت الرعاية الأولية والمستشفيات، وبما يسهم في تقديم خدمات صحية متكاملة وآمنة وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة طوال أيام العيد المبارك.