للتصدي لكافة المخالفات..
محافظ الشرقية: حملات وتمركزات مرورية مكثفة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
قامت الإدارة العامة لمرور الشرقية، بتنفيذ حملات وتمركزات مرورية مكثفة بمختلف مدن ومراكز المحافظة (الزقازيق والعاشر من رمضان - أولاد صقر- كفر صقر- الحسينية - منيا القمح - ههيا - ديرب نجم - بلبيس) لتنظيم الحركة المرورية والحد من العشوائية والتكدسات وذلك في إطار جهود الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة لإعادة الانضباط للشارع الشرقاوي خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.
تكليفات محافظ الشرقية بتكثيف الحملات المرورية..
ويأتي ذلك بناءًا علي تكليفات المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، بتكثيف الحملات المرورية، لضبط المنظومة المرورية، بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية لتنفيذ حملات مكثفة بالشوارع والطرق الرئيسية بنطاق المحافظة، بما يسهم في تحقيق السيولة المرورية وتيسير حركة السيارات والمارة خلال عطلة عيد الأضحي المبارك.
تمركزات مرورية التصدي لكافة المخالفات..
أوضح المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أن رجال الإدارة العامة لمرور الشرقية يواصلون انتشارهم وتمركزهم المكثف بمختلف شوارع وميادين وطرق المحافظة، تحت قيادة العميد تامر مباشر مدير الإدارة، لضبط المنظومة المرورية من خلال التصدي لكافة المخالفات، بما يسهم في استعادة الانضباط وتحقيق السيولة المرورية والحد من العشوائية، ولمتابعة التزام سيارات السرفيس بخطوط السير المحددة، وفحص رخص القيادة والتسيير للسيارات الملاكي، وضبط مركبات التوكتوك غير المرخصة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وتحقيق السيولة المرورية والحفاظ على سلامة المواطنين.
وأضاف محافظ الشرقية، أن شوارع مراكز ومدن الشرقية شهدت حملات مرورية مكثفة استهدفت ضبط سائقي السيارات المخالفين للقوانين المرورية، إلى جانب ضبط سائقي الدراجات النارية ومركبات "التوكتوك" غير المرخصة.
استمرار اللجان المرورية وحملات رفع الإشغالات..
ويؤكد محافظ الشرقية استمرار اللجان المرورية وحملات رفع الإشغالات على مدار الساعة بمختلف المراكز والمدن، لإعادة الانضباط إلى الشوارع، وتوفير بيئة مرورية آمنة ومنظمة تضمن راحة وسلامة المواطنين وأن هذه الجهود ضمن خطة المحافظة المستمرة لرفع كفاءة منظومة المرور وتحقيق الانضباط بالشوارع والميادين الرئيسية.
في إطار تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، أعلن المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، عن استمرار فعاليات حملة "صك الأضحية 2026" بقرى ومراكز المحافظة، مشيداً بالدور التنموي والإنساني البارز الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، وعلى رأسها جمعية الأورمان، في دعم الأسر الأولي بالرعاية خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
تنسيق مستمر لتحقيق مظلة الحماية الاجتماعية
وكان محافظ الشرقية قد أكد أن التنسيق الدائم بين الأجهزة التنفيذية ومؤسسات العمل الأهلي يعكس قيم التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع المصري، لافتاً إلى أن مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة تولي اهتماماً كبيراً لتقديم التسهيلات لكافة المبادرات الإنسانية.
وأشار "الأشموني" إلى أن حملة "صك الأضحية" التي تنفذها جمعية الأورمان تعد نموذجاً ناجحاً للمشروعات التي تسهم في إدخال البهجة على قلوب المستحقين بمختلف القرى والنجوع، من خلال توفير لحوم أضاحي طازجة وذات جودة عالية، قائلًا: "إن التعاون بين الأجهزة التنفيذية والمجتمع المدني يمثل الركيزة الأساسية لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه الفعليين وتوفير حياة كريمة للأسر الأولى بالرعاية..