بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

خلال عيد الأضحى المبارك..

صحة الشرقية تُكثف الرقابة على المجازر وحمامات السباحة ومصادر المياه

المهندس حازم الأشموني
المهندس حازم الأشموني - محافظ الشرقية

أشاد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، بمجهودات مديرية الشئون الصحية علي مدار أيام عيد الأضحى المبارك، بالمتابعة المكثفة والمستمرة للمجازر وأماكن الذبح بالمحافظة، ولجميع مصادر المياه، وحمامات السباحة للتأكد من سلامتها، خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك، وذلك حفاظاً على سلامة لحوم الأضاحي وعدم تلوث البيئة، وتوقيع غرامات علي المخالفين،و للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين.

 

وأوضح الدكتور أحمد البيلي وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن مفتشي صحة البيئة بالمديرية قاموا خلال أول أيام العيد، بالتنسيق مع مفتشي الأغذية بمجالس المدن بنطاق المحافظة للمتابعة المكثفة لمحلات الجزارة والمجازر بمختلف أنحاء المحافظة، وذلك عقب الانتهاء من أداء صلاة عيد الأضحى المبارك. 

 

وأضاف وكيل وزارة الصحة، على قيام مفتشي الصحة بالأتي :

 

سحب عينات مياه، من "مياه الشرب و الصرف الصحي المعالج،و الشبكات والطرود، و وحدات الغسيل الكلوي، ومن الصرف الصحي والصرف الصناعي، والمصارف،  حمامات السباحة" 

 

بالإضافة للمرور على (الخزانات العامة والخاصة بالمنازل، ودورات المياه بدور العبادة، وحمامات السباحة، والأسواق العامة، وأماكن تربية الحيوانات، ومزارع الدواجن، والأراضي الفضاء) للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية لهذه الأماكن.

 

وأسفرت هدة الحملات على ضبط بعض المخالفات كالتالي " محلات الجزارة تقوم بالذبح خارج المجازر، عدم حمل بعض العاملين للشهادات الصحية" وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين.

 

يذكر أن المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، قد أصدر القرار رقم (٨٩٩) لسنه ٢٠٢٦ والذي يتضمن إعادة تنظيم وتوزيع العمل بين الأتي أسمائهم بعدد من  رؤساء الوحدات العاملين برئاسة مركز ومدينة مشتول السوق - من العمل بوظائفهم الحالية، لتسيير العمل بالوظيفة الموضحة قرين اسم كل منهم بصفة مؤقتة لحين شغلها بالطريقة القانونية وذلك على النحو التالي:

 

• محمد عبدالخالق طلبه علي بالدرجة الأولى التخصصية – التنمية الإدارية، رئيس الوحدة المحلية القروية بالصحافة لتكليفه لتسيير العمل رئيس الوحدة المحلية القروية بنبتيت.

 

• أنور محمد عبدالله محمد عباس بالدرجة الأولى التخصصية – الزراعة، رئيس الوحدة المحلية القروية بنبتيت وتكليفه لتسيير العمل رئيس الوحدة المحلية القروية بكفر أبراش.

 

• السيد رأفت السيد أحمد بالدرجة الأولى التخصصية – التنمية الإدارية، رئيس الوحدة المحلية القروية بكفر ابراش وتكليفه لتسيير العمل رئيس الوحدة المحلية القروية بالصحافة.

 

• ياسر رجب يوسف منصور - بالدرجة الأولي التخصصية الزراعة، قائم بتسيير أعمال وظيفة رئيس الوحدة المحلية القروية بالمنير بجانب عمله سكرتيراً للوحدة..وتكليفه لتيسير العمل رئيس الوحدة المحلية القروية بالمنير .

 

رفع كفاءة الجهاز الإداري وتحقيق الانضباط ..

 

أكد محافظ الشرقية أن العمل بهذا القرار يبدأ اعتباراً من تاريخ صدوره وعلى الجهات المختصة تنفيذه كل فيما يخصه، وذلك في إطار رفع كفاءة الجهاز الإداري، وتحقيق الانضباط وتحسين بيئة العمل داخل الوحدات المحلية، بما ينعكس بصورة إيجابية على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشددًا على ضرورة بذل المزيد من الجهد والارتقاء بمستوى الأداء لتحقيق رضا المواطنين.

 

محافظ الشرقية بهنيء رئيس الجمهورية بعيد الأضحى المبارك..

 

وكان المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، قد بعث ببرقية تهنئة إلى الرئيس "عبد الفتاح السيسي"، رئيس الجمهورية، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك لعام ١٤٤٧هـ - ٢٠٢٦م ، داعيًا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة المباركة على فخامته، وعلى الشعب المصري، والأمتين العربية والإسلامية، بالخير واليُمن والبركات.

 

وأكد محافظ الشرقية، ثقته في القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس لاستكمال مسيرة البناء والتنمية، مشيرًا إلى أن عيد الأضحى يمثل مناسبة لتعزيز قيم التراحم والتكاتف، داعيًا الله أن يحفظ مصر وقيادتها، وأن يُديم عليها نعمة الأمن والاستقرار والرخاء.

 

كما قدّم محافظ الشرقية التهاني إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، والدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية، وجميع الوزراء، ورئيسي مجلسي النواب والشيوخ، والقيادات الأمنية والتنفيذية، والهيئات القضائية، وأعضاء البرلمان، وكافة القيادات العليا بالدولة.

 

كما وجّه محافظ الشرقية، التهنئة إلى القيادات التنفيذية بمحافظة الشرقية، وجميع العاملين بالجهاز الإداري، وأبناء محافظة الشرقية، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعيًا الله أن يُعيده على مصرنا الغالية بمزيد من التقدم والازدهار، وأن ينعم على شعبها بالأمن والاستقرار والرخاء.

 

جدير بالذكر أن الرئيس "عبد الفتاح السيسى" رئيس الجمهورية، قد هنأ مسلمي مصر بالخارج بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

 

 وقال الرئيس السيسي، في برقية تهنئة بهذه المناسبة نقلتها سفارات وقنصليات مصر بالخارج إلى أبناء الجاليات المصرية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، إخوتي وأبنائي مسلمي مصر بالخارج:

 

"يطيب لي أن أبعث إليكم بأصدق التهاني وأطيب التمنيات، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك الذي تتجلى فيه قيم التضحية والتضامن والإخاء، داعياً الله تعالى أن يجعله عيداً سعيداً مباركاً وأن يعيده عليكم بكل الخير والبركات، وعلى مصرنا الغالية بدوام التقدم والرقي والازدهار".