تقديم أكثر من 206 ألف خدمة طبية مجانية للسيدات والفتيات بالغربية
أكد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ الغربية، أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بصحة المرأة، باعتبارها ركيزة أساسية في بناء الأسرة والمجتمع، مشيرًا إلى أن المبادرات الرئاسية تمثل نقلة نوعية في منظومة الرعاية الصحية المقدمة للسيدات والفتيات في مختلف الفئات العمرية.
جاء ذلك بمناسبة اليوم العالمي لصحة المرأة، حيث أوضح المحافظ أن المبادرات الرئاسية تقدم حزمة متكاملة من الخدمات الصحية، في مقدمتها مبادرة دعم صحة المرأة للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعدد من الأمراض المزمنة التي قد تصيب السيدات، إلى جانب مبادرة العناية بصحة الأم والجنين، والتي تستهدف متابعة ورعاية الحوامل والكشف المبكر عن الأمراض المعدية والمنتقلة للجنين والأمراض المزمنة.
وأشار إلى أن إجمالي الخدمات المقدمة من خلال مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة بمحافظة الغربية بلغ 187286 خدمة، بينما بلغ إجمالي الخدمات المقدمة ضمن مبادرة العناية بصحة الأم والجنين 18946 خدمة، مؤكدًا أن هذه الأرقام تعكس حجم الجهود المبذولة للوصول إلى أكبر عدد من المستفيدات داخل القرى والمدن.
واختتم محافظ الغربية تصريحاته بالتأكيد على استمرار تنفيذ المبادرات الصحية وتكثيف حملات التوعية، بما يضمن تعزيز مفهوم الكشف المبكر والوقاية، وتقديم خدمات صحية تليق بالمواطن المصري.
على صعيد اخر تابع اللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ الغربية، على مدار اليوم انتظام أعمال ذبح الأضاحي داخل المجازر الحكومية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وذلك في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، في إطار حرص المحافظة على تقديم خدمات متكاملة للمواطنين والحفاظ على البيئة والصحة العامة.
وأكد المحافظ، أن جميع المجازر الحكومية تواصل استقبال المواطنين بالمجان طوال أيام العيد، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالتيسير على المواطنين، مع توفير الإشراف البيطري الكامل وأطقم العمل اللازمة لضمان إجراء أعمال الذبح بصورة آمنة وصحية وفق الاشتراطات البيئية والصحية المعتمدة.
وأشار محافظ الغربية، إلى أن المجازر الحكومية استقبلت حتى الآن ٦١٥ أضحية، وسط انتظام كامل في أعمال الكشف البيطري والمتابعة المستمرة قبل وبعد الذبح، بما يضمن سلامة اللحوم وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، مؤكدًا أن الأجهزة التنفيذية تتابع الموقف ميدانيًا على مدار الساعة لتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين خلال أيام العيد.
وشدد المحافظ على ضرورة التعامل الفوري مع أي معوقات قد تواجه المواطنين، مع استمرار أعمال النظافة والتطهير داخل المجازر ومحيطها، للحفاظ على المظهر الحضاري والبيئي بالمحافظة خلال عيد الأضحى المبارك.
كما وجّه المحافظ الشكر للأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر وجميع الأجهزة التنفيذية المشاركة في تنظيم العمل، مشيدًا بجهودهم الميدانية والتزامهم بتقديم الخدمة للمواطنين بسهولة وانتظام طوال أيام العيد.
ومن جانبها، أكدت الدكتورة نعمة عارف، وكيل وزارة الطب البيطري بالغربية، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المجازر الحكومية بالمحافظة، مع تواجد الأطباء البيطريين وأطقم العمل على مدار اليوم لمتابعة أعمال الذبح والكشف على الأضاحي والتأكد من سلامتها، تنفيذًا لتوجيهات محافظ الغربية بتوفير خدمة حضارية وآمنة للمواطنين خلال عيد الأضحى المبارك.