صحة المنيا تتابع سير العمل وتحيل المتغيبين للتحقيق
في إطار الحرص على تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، تنفيذا لتوجيهات استاذ دكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، وبرعاية اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، وفي تحرك ميداني مبكر، أجرى الدكتور محمود عمر عبد الوهاب وكيل وزارة الصحة، جولة تفتيشية مفاجئة لمستشفى بني مزار المركزي في تمام الساعة السابعة صباحاً.
شملت الجولة أقسام الاستقبال، الباطنة، الأطفال، النساء والتوليد، بالإضافة إلى العناية المركزة، تم الإطمئنان بشكل كامل على توافر كافة الأدوية، والمستلزمات الطبية، والأمصال اللازمة للتعامل مع أي طوارئ، و إحالة جميع المتغيبين عن العمل للتحقيق العاجل لضمان الإنضباط الإداري.
و تكليف إدارة الطب العلاجي وإدارة المستشفيات بمتابعة المستشفى وباقي مستشفيات المحافظة على مدار الساعة، وتكثيف المرور الميداني، مع التشديد على تواجد المدير المناوب بصفة مستمرة، كما تم التوجيه بسرعة التنسيق والتعامل الطبي ، مع إحدى الحالات المتواجدة بقسم الطوارئ.
و حرص وكيل الوزارة ، على لقاء مجموعة من المواطنين، مستمعاً لآرائهم وملاحظاتهم، مع التوجيه بحل أي شكاوى فوراً، وتنفيذاً لتعليمات وكيل وزارة الصحة بضرورة تكثيف الرقابة ، وتغطية أكبر قدر من المنشآت الطبية، واصلت القيادات جولاتها الميدانية:
حيث أجرت الدكتورة مروة إسماعيل وكيلة المديرية، جولات مرورية في الساعات الأولى من صباح أول أيام العيد، شملت وحدات "الشيخ زياد"، و"ملاطية"، و"المركز الطبي" بمركز مغاغة، لمتابعة انتظام سير العمل وتقديم الخدمة الطبية للمرضى، و تم خلال المرور بالوحدات الإطمئنان على رصيد المستلزمات الطبية والأدوية، والتأكد من تواجد الفريق الطبي بالكامل على رأس العمل .
كما شملت الجولة متابعة انتظام سير العمل بعيادات الأسنان ، ومنافذ صرف الألبان لضمان تقديم الخدمات للمواطنين على الوجه الأمثل، و في خطوة متميزة لخدمة المواطنين، تم تشغيل عيادات الأسنان لتستقبل المرضى لأول مرة خلال أيام عطلة العيد، مما يضمن تقديم رعاية صحية متكاملة دون انقطاع.
