"بالجلاليب البيضاء والسبحة "الألاف بالمنيا يؤدون صلاة العيد بــ" 230 ساحة " و 500 مسجدا بالمنيا
خرج ألاف المسلمين مصطحبين أطفالهم لأداة صلاة عيد الأضحى المبارك بمحافظة المنيا ، بالساحات والمساجد الكبرى ، وسط تكبيرات الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا ، مرتدين الملابس البيضاء " الجلاليب " والسبحة والسجادة ، وسط فرحة كبيرة بين عموم الشعب المنياوي بعيد الأضحى المبارك .
وبعد صلاة العيد والتكبيرات ، والإستماع إلى خطبة العيد ، التي تناولت معاني التضحية والفداء وأهمية صلة الأرحام وترسيخ القيم الإنسانية النبيلة ، تبادل المصلين التهاني بعيد الأضحى المبارك ، وبعدها انطلق قام مواطني المنيا بنحر أضحيتهم بالمجازر الحكومية، لتوزيعها على الأهل والأقارب والمحتاجين ، لتطبيق سنة الرسول عليه الصلاة والسلام في الأضحية .
حيث أعلن مدير الأوقاف بالمنيا الدكتور عمر خليفة ، تخصيص 230 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك بزيادة 19 ساحة جديدة عن العام الماضي ، و3 آلاف و500 مسجد لأداء الصلاة، ورفع حالة الطوارئ، لاستقبال العيد وبدء تجهيز أماكن ساحات الصلاة، داخل ملاعب ومدارس وساحة رئيسية في المراكز والمدن.
وأوضح خليفة ، أنه تم تحديد ساحة مدرسة المنيا الثانوية العسكرية بمدينة المنيا كساحة رئيسية تؤدي فيها قيادات المحافظة الصلاة ، وميدان الشباب بمدينة المنيا الجديدة، ومركز شباب دير مواس ، حيث أدى الدكتور عصام الدين صادق فرحات، رئيس جامعة المنيا، صباح أمس الأربعاء ، صلاة عيد الأضحى المبارك بمصلى مدرسة "أبو شناف" الثانوية العسكرية بمدينة المنيا، وسط أجواء إيمانية مفعمة بالبهجة.
كما تم تهيئة المتنزهات العامة والحدائق بجميع مراكز المحافظة ، لتكون في أبهى صورها لإستقبال المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مع وضع خطة متكاملة لرفع كفاءة المسطحات الخضراء وتأمين وسلامة الألعاب الترفيهية، مع تشكيل غرف عمليات فرعية تعمل على مدار الساعة لضمان تقديم أفضل الخدمات وتوفير أجواء احتفالية آمنة ومبهجة للمواطنين وزائري المحافظة طوال أيام العيد.
حيث تابع مسؤولي المنيا ، أعمال تجميل وتزيين كورنيش النيل، والتي شملت تنفيذ حملات موسعة لدهانات البلدورات والأسوار، وتقليم الأشجار وتهذيب المسطحات الخضراء على طول الممشى، لإضفاء مظهر جمالي وحضاري يليق بأبناء المحافظة وزائريها، وتكثيف ورديات النظافة الصباحية والمسائية ورفع كفاءة الإنارة العامة بالكورنيش والميادين العامة.
هذا و يعد الكورنيش المتنفس الرئيسى للمواطنين خلال فترة الأعياد، مما يستلزم رفع كفاءته لأعلى مستوى لضمان توفير سبل الراحة والأمان للجميع، وفي سياق متصل ، أكد مندى عكاشة وكيل وزارة الشباب و الرياضة بالمنيا ان المديرية اعدت خطة لفتح جميع الهيئات الشبابية والرياضية ومراكز الشباب أمام المواطنين طوال أيام العيد، لإستقبال الأسر والشباب والأطفال، مع تنفيذ برامج وأنشطة رياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف الفئات العمرية.
وفي سياق متصل ، أعلن الدكتور رمضان فاروق وكيل مديرية الطب البيطري بالمنيا ، عن تجهيز و جاهزية 38 مجزرًا حكوميًا على مستوى المحافظة ، للعمل بكامل طاقتها وتحت إشراف بيطري متكامل، للحد من الذبح العشوائي والحفاظ على الصحة العامة ، وضمان جودة اللحوم وسلامتها.
وتحت رعاية مديرية التضامن الإجتماعى بالمنيا، بدأت اليوم الأربعاء، صباحًا أول أيام عيد الأضحى المبارك انطلاق نحر (50) عجل بلدي داخل مجزر سمالوط المعتمد من وزارة الزراعة، وذلك تحت إشراف الدكتور رمضان توفيق، وكيل وزارة الطب البيطرى بالمنيا، وأكد عبدالحميد الطحاوى، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالمحافظة ، انه تم نحر اللحوم البلدية عقب صلاة العيد الى عصر أخر أيام التشريق بمجزر سمالوط ، و يتم توزيعها طازجة على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودي الدخل وذوي الهمم من أبناء محافظة المنيا.




