بسبب كسر مفاجئ..
رئاسة قوص تهيب بالمواطنين تدبير احتياجاتهم من مياه الشرب
أطلقت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص تنويه للمواطنين، إلى أنه نظراً لحدوث كسر مفاجئ في خط المياه الرئيسي الواقع أسفل محور الشهيد "باسم فكري" بطريق الحراجية، إلى جانب رصد عطل آخر طارئ بشبكة مياه الشرب بمنطقة "الجنينة"، فإن شركة مياه الشرب والصرف الصحي ستضطر إلى قطع الخدمة مؤقتاً عن شارع العجالين ومنطقة الجنينة.
وتُهيب رئاسة الوحدة المحلية بالسادة القاطنين في المناطق المتأثرة، وأصحاب المخابز والمستشفيات، بضرورة تدبير احتياجاتهم الأساسية من المياه لحين الانتهاء الكامل من أعمال الإصلاح وصيانة الأعطال وعودة المياه إلى طبيعتها.
والجدير بالذكر أن الدكتور علاء شاكر، رئيس مركز ومدينة قوص، قد توجه منذ الساعات الأولى من صباح اليوم إلى موقعي العطلين في جولة ميدانية موسعة؛ وذلك لمتابعة الموقف على أرض الواقع والوقوف على حجم المشكلة بدقة.
وعلى الفور، أجرى رئيس المركز اتصالات مكثفة ومباشرة مع مسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي، مكلِفاً إياهم بالدفع الفوري بالأطقم الفنية وفرق الطوارئ والمعدات اللازمة، لسرعة التعامل مع التلفيات وإنهاء أعمال الصيانة في أقصر وقت ممكن للحد من معانات المواطنين.
أكد الدكتور علاء شاكر أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوحدة المحلية في حالة انعقاد دائم، وتتابع مستجدات الموقف أولاً بأول بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، مشدداً على أن العمل سيتواصل على مدار الساعة حتى ضخ المياه بانتظام وبكفاءتها المعتادة إلى المنازل.
رئيس مركز قوص يشارك الأهالي فرحة عيد الأضحى المبارك من قلب "المسجد العمري" التاريخي…
أدى الدكتور علاء شاكر، رئيس مركز ومدينة قوص، صلاة عيد الأضحى المبارك بالمسجد العمري العتيق، والذي يعد أحد أبرز المعالم التاريخية والأثرية في قلب المدينة، وسط حشد غفير من المصلين والقيادات التنفيذية والشعبية.
أمَّ المصلين في صلاة العيد الشيخ عبد الحميد أحمد، إمام وخطيب المسجد العمري، والذي ألقى خطبة العيد مستلهمًا منها العبر والدروس الإنسانية الرفيعة لقيم التضحية والفداء، ومؤكدًا على أهمية صلة الأرحام، ونشر قيم التسامح والمحبة والتكافل الاجتماعي بين جميع أطياف المجتمع في هذه الأيام المباركة.
وعقب الانتهاء من شعائر الصلاة، حرص الدكتور علاء شاكر على البقاء وسط أهالي المدينة، حيث قام بمصافحتهم وتبادل التهاني والمعايدات بمناسبة العيد في لفتة سادتها المحبة والأخوة.
ولم تقتصر الأجواء على التهنئة فحسب، بل تحول اللقاء إلى حوار مفتوح؛ إذ استمع رئيس المركز بإنصات تام إلى عدد من المطالب والمقترحات التي تقدم بها المواطنون والشباب بخصوص الخدمات والمرافق بالمدينة، مؤكدًا أن مكتبه مفتوح دائمًا، وأن خدمة المواطن وتلبية احتياجاته تأتي على رأس أولويات العمل التنفيذي بالمركز.
وفي ختام زيارته للمسجد، حرص رئيس المدينة على التقاط الصور التذكارية مع المصلين والأطفال الذين غمرت وجوههم الفرحة، وسط أجواء احتفالية عكست عمق التلاحم والروابط القوية بين الجهاز التنفيذي وأهالي مركز قوص العريق.