مواجهة شاملة لنواقل الأمراض المتوطنة بخطة التأمين الطبي لعيد الأضحى المبارك
تنفيذاً لتوجيهات الدكتور عمرو عادل عبد العال، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، وضمن خطة المديرية الشاملة للتأمين الطبي للاحتفالات بعيد الأضحى المبارك، أعلن الدكتور عمرو عادل عبد العال وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء عن رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة قطاعاتها الوقائية، حيث تواصل إدارة الأمراض المدارية ونواقل الأمراض عملها على مدار الساعة لحماية المواطنين وتأمين مناسك ومظاهر الاحتفال ميدانياً.
وأكد وكيل الوزارة أن فرق مكافحة الأمراض المتوطنة انتشرت وفق استراتيجية استباقية مكثفة لحصار بؤر التوالد والحد من نشاط الحشرات والقوارض، تزامناً مع الحركة المرورية الكثيفة وتجمعات المواطنين خلال فترة العيد.


وأشارت الدكتورة سلوى نجاح مدير إدارة الامراض المدارية تكثيف أعمال المكافحة المسائية بالضباب الحراري بالمناطق السكنية الحيوية على مستوى المحافظة ، مع استمرار المعالجة البيولوجية للمجاري المائية لقطع دورة حياة القواقع الناقلة للبلهارسيا ويرقات البعوض.


من جانبه، أوضح المهندس محمد أحمد عبد الهادي (رئيس قسم مكافحة ناقلات الأمراض) أن خطة تأمين العيد لا تقتصر على الاستجابة لبلاغات المواطنين، بل تعتمد على مسوحات ميدانية استكشافية مسبقة.
وأضاف أن الفرق تستخدم أحدث تركيبات المبيدات المعتمدة لمكافحة القوارض والحشرات البالغة (كالذباب والبعوض) التي قد تنشط في محيط تجمعات الأضاحي والمجازر، مؤكداً استمرار العمل طوال أيام العيد لضمان بيئة صحية آمنة وخالية من النواقل لجميع أهالي وزوار المحافظة.