جنوب سيناء تواصل جهودها لدعم الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية
في إطار تعزيز جهود الدولة المصرية لدعم وتنفيذ الخطط الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية مايو 2026 اجتماع اللجنة التنسيقية للسكان بمحافظة جنوب سيناء، برئاسة السيد اللواء السكرتير المساعد للمحافظة، وبحضور مقرر المجلس القومي للسكان بجنوب سيناء، إلى جانب ممثلي جميع الجهات والقطاعات المشاركة في تنفيذ الخطة السكانية بالمحافظة.
وشهد الاجتماع مناقشة عدد من المحاور المهمة المرتبطة بالقضية السكانية وآليات تعزيز التكامل بين مختلف الجهات التنفيذية، بما يسهم في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية، وتحسين الخصائص السكانية، ودعم جهود التنمية المستدامة داخل المحافظة.



وأكد الحضور أهمية استمرار التنسيق والتعاون المشترك بين كافة المؤسسات المعنية باعتبار أن الملف السكاني يمثل أحد أهم ملفات الأمن القومي والتنمية، ويتطلب تكاتف الجهود والعمل وفق رؤية موحدة تستهدف بناء الإنسان وتحسين جودة الحياة للمواطنين.
كما تناول الاجتماع أهمية تكثيف الأنشطة والبرامج التوعوية، ودعم المبادرات التي تسهم في رفع الوعي المجتمعي بالقضايا السكانية والتنموية، خاصة في ظل التحديات الراهنة التي تتطلب تعزيز ثقافة التنمية والاستثمار في الإنسان.


كما تناول الاجتماع أهمية تكثيف الأنشطة والبرامج التوعوية، ودعم المبادرات التي تسهم في رفع الوعي المجتمعي بالقضايا السكانية والتنموية، خاصة في ظل التحديات الراهنة التي تتطلب تعزيز ثقافة التنمية والاستثمار في الإنسان.
ويأتي هذا الاجتماع في إطار حرص محافظة جنوب سيناء على المتابعة المستمرة لمؤشرات تنفيذ الخطة السكانية، والعمل على تحقيق التكامل بين الجهود المحلية والاستراتيجيات الوطنية، بما يدعم توجهات الدولة نحو مستقبل أكثر توازنا واستدامة