تدريب اطباء الاسنان بالصحة فى الفيوم على طرق مكافحة العدوى
نفذت ادارة الاسنان بمديرية الصحة بالفيوم بقيادة الدكتور أحمد محمد عبد الحليم مدير ادارة الاسنان بالمديرية تدريبا متخصصا لرفع كفاءة اطباء الاسنان وتطوير الخدمة العلاجية المقدمة لأهالي محافظة الفيوم .يأتى هذا التدريب تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة و السكان و بدعم الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم وتحت اشراف الدكتور محمد عبد الحكيم رئيس الادارة المركزية للشئون العلاجية فى وزارة الصحة و برعاية الدكتورة نيفين شعبان وكيل وزارة الصحة بالفيوم و الدكتورة منى البيار مدير عام الادارة العامة لشئون طب الأسنان بوزارة الصحة .
استهدف التدريب تأهيل اطباء الاسنان بكافة بالمستشفيات على أحدث معايير علاج امراض الاسنان ،وحضر التدريب 30 من أطباء الأسنان بمستشفيات الصحة بالفيوم.
برنامج التدريب
و شمل برنامج التدريب فى اليوم الأول
محاضرة مكافحة العدوى عن طرق مكافحة العدوى فى عيادات الأسنان و كيفية الوقاية من المخاطر و نقل العدوى بها قام بالقائها الدكتور محمود احمد جبيلى مدير ادارة مكافحة العدوى بمديرية الصحة.
وفى اليوم الثاني تم القاء محاضرة عن علاج اللثة و طرق تطويل طرابيش الاسنان عن طريق جراحة اللثة و اسباب و طرق علاج امراض اللثة المختلفة و متى نحتاج الى التدخل الجراحى وقامت بالقائها الدكتورةرحاب احمد عثمان مدرس طب الفم و علاج اللثة بكلية طب الفم و الأسنان جامعة الفيوم.
و فى اليوم الثالث القى الدكتور الحسين عادل سلومة رئيس قسم الاسنان العلاجى بادارة الاسنان بالمديرية محاضرة عن العلاج التحفظى و طرق تعويض الاسنان و الضروس التى بها علاج جذور بالحشوات التجميلية و التلبيسات المناسبة بالطرق المباشرة و غير المباشرة و احدث الطرق لتصنيع الحشوات و التلبيسات.
قام بالتنسيق للتدريب الدكتور الحسين عادل سلومة رئيس قسم الاسنان العلاجى و منسق التدريب بادارة الاسنان وتم التدريب بقاعة دكتور دكتور محسن فتيح بالمديرية.