القاهرة تحصد المركز الثاني جمهوريًا في معدلات تجميع الدم تزامنًا مع اليوم العالمي للتبرع بالدم
في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم، حققت مديرية الشؤون الصحية بالقاهرة إنجازًا جديدًا بحصولها على المركز الثاني على مستوى محافظات الجمهورية ضمن المحافظات الأعلى تحقيقًا لمعدلات تجميع الدم، وذلك تأكيدًا لجهود الدولة المصرية في دعم منظومة نقل الدم الآمن وتعزيز ثقافة التبرع الطوعي المنتظم بالدم.
وقد كرّمت الإدارة المركزية لعمليات الدم الدكتورة/ شيرلي إيليا – مدير إدارة بنوك الدم بمديرية الشؤون الصحية بالقاهرة – تقديرًا لما بذلته من جهود متميزة في تطوير منظومة خدمات نقل الدم، ودعم كفاءة بنوك الدم، والعمل على تعزيز المخزون الاستراتيجي من أكياس الدم الآمنة بما يضمن تلبية احتياجات المرضى والمصابين على مدار الساعة.

ومن جانبه، أعرب الأستاذ الدكتور/ تامر مدكور – رئيس قطاع صحة القاهرة – عن خالص الشكر والتقدير للدكتورة/ شيرلي إيليا، وكافة الفرق الطبية والإدارية والعاملين ببنوك الدم، مشيدًا بما يقدمونه من جهود مخلصة في نشر ثقافة التبرع بالدم، بما يسهم في إنقاذ حياة المرضى، ودعم استدامة الخدمات الصحية، وتعزيز جاهزية المنظومة الطبية لتقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية للمواطنين.