بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

وكيل تعليم الشرقية يتفقد لجان امتحانات النقل ويوجه بحظر المحمول

بوابة الوفد الإلكترونية

تفقد محمد رمضان غريب، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، سير امتحانات النقل للفصل الدراسي الثاني بمراحلها الثلاث (الابتدائية، والإعدادية، والثانوية)، للوقوف على الانضباط والنظام داخل اللجان والتأكد من تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب، جاء ذلك تنفيذاً لتعليمات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتوجيهات المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، حيث تابع وكيل أول الوزارة أعمال الامتحانات ميدانياً ومن داخل غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المديرية، مؤكداً استقرار الوضع تماماً وعدم تلقي أي شكاوى بمختلف الإدارات التعليمية.

 

جولات متابعة وتفاصيل أعداد الطلاب باللجان…

 

وشهدت لجان الامتحانات اليوم انتظاماً كبيراً، حيث تابع وكيل أول الوزارة أداء 148 ألفاً و566 طالباً وطالبة بالصف الرابع الابتدائي لامتحان مادة العلوم بالفترة الأولى بنسبة حضور بلغت 98%، كما أدى 152 ألفاً و256 طالباً وطالبة بالصف الأول الإعدادي امتحان الرياضيات بنسبة حضور 98%.

وفي المرحلة الثانوية، تابع "غريب" أداء 77 ألفاً و559 طالباً وطالبة بالصف الأول الثانوي لامتحان اللغة الأجنبية الأولى بالفترة الأولى وبنسبة حضور تميزت بواقع 99.35%.

أما خلال الفترة الثانية، فقد انتظم 157 ألفاً و850 طالباً وطالبة بالصف الخامس الابتدائي في امتحان اللغة الأجنبية، بالتوازي مع أداء 161 ألفاً و881 طالباً وطالبة بالصف السادس الابتدائي لامتحان اللغة العربية والخط والإملاء، بنسبة حضور بلغت 98% للمرحلتين. كما أدى 148 ألفاً و460 طالباً وطالبة بالصف الثاني الإعدادي امتحان مادة العلوم بنسبة حضور 98%، فيما اختتم طلاب الصف الثاني الثانوي يومهم بأداء امتحانات الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية بواقع 73 ألفاً و258 طالباً وطالبة ونسبة حضور 98.25%.

 

تعليمات مشددة: منع الغش وحظر الهواتف تماماً…

 

وخلال جولات المتابعة، شدد الأستاذ محمد رمضان غريب على الالتزام التام بجميع القواعد والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، موجهاً بتوفير المناخ الملائم والجو الهادئ للطلاب، مع مراعاة الإضاءة الجيدة والتهوية والنظافة العامة داخل اللجان.

كما أصدر وكيل أول الوزارة قراراً حاسماً بمنع حيازة التليفونات المحمولة نهائياً داخل اللجان، سواء للطلاب أو السادة العاملين والمراقبين، مؤكداً على التصدي بكل قوة وحزم للغش بكافة أشكاله وصوره، ومتابعة حركة دخول وخروج الطلاب قبل وبعد انتهاء الوقت المحدد للامتحان.

وفي ختام جولتة المتابعة، ألزم الأستاذ محمد رمضان مديري الإدارات التعليمية بالتواصل المستمر مع غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، وإرسال تقارير يومية مفصلة عن سير الامتحانات بكل إدارة أولاً بأول لضمان خروج العملية الامتحانية بشكل لائق ومشرف.