القنصلية المصرية تواصل تقريب الخدمات للمواطنين بألمانيا
قام القنصل العام المصري في فرانكفورت السفير أمين حسان، يرافقه عدد من أعضاء البعثة، بمهمة قنصلية إلى مدينة ميونخ عاصمة ولاية بافاريا، يوم السبت 16 مايو 2026، وذلك لتقديم الخدمات القنصلية للمواطنين المصريين المقيمين بالولاية والمناطق المجاورة.
وذلك في إطار جهود وزارة الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج لتطوير العمل القنصلي والتيسير على أبناء الجالية المصرية.
واستهلت البعثة أعمالها بعقد لقاء مفتوح مع أبناء الجالية المصرية الذين توافدوا لإنهاء معاملاتهم القنصلية، حيث أكد القنصل العام حرص وزير الخارجية والهجرة على تطوير منظومة العمل القنصلي، مشيرًا إلى توجيهات الوزارة بالإسراع في تنفيذ خطط الرقمنة بما يلبي احتياجات المصريين بالخارج ويعزز ارتباطهم بوطنهم الأم.
وأوضح السفير أمين حسان أن جهود التطوير انعكست بشكل ملموس على تقليص مدة إصدار جوازات السفر وشهادات الميلاد، إلى جانب التوسع في تقديم الخدمات القنصلية بصورة أكثر كفاءة وسرعة، بما يخفف الأعباء عن المواطنين.
كما استعرض القنصل العام المبادرات التي أطلقتها الدولة للمصريين بالخارج، والخدمات التي تقدمها وحدة رعاية المستثمرين المصريين المقيمين بالخارج التابعة للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في إطار تشجيع الاستثمار المباشر وتعزيز مساهمة المصريين بالخارج في دعم الاقتصاد الوطني ودفع جهود التنمية.

وشهدت المهمة القنصلية تقديم مجموعة واسعة من الخدمات، شملت تلقي طلبات استخراج وتجديد جوازات السفر، وتجديد بطاقات الرقم القومي، واستخراج شهادات الميلاد، وإنهاء معاملات الجنسية، وتحرير التوكيلات والتصديقات على المستندات، إلى جانب تسليم عدد من جوازات السفر وبطاقات الرقم القومي ووثائق السفر والإفادات التي سبق طلبها من المواطنين.
وتوافد عدد كبير من أبناء الجالية المصرية في ميونخ للاستفادة من الخدمات المقدمة، معربين عن تقديرهم لحرص القنصلية المصرية على تنظيم مهام قنصلية دورية إلى المدينة، بما يوفر عليهم مشقة السفر إلى فرانكفورت، خاصة وأن هذه المهمة تُعد السابعة التي تنظمها القنصلية إلى ميونخ منذ عام 2023.

