شباب سوهاج تنظم برنامج لياقة المصريين بالشوارع والميادين والأحياء السكنية
نظمت الإدارة العامة للرياضة بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة سوهاج بالتنسيق مع الإدارة المركزية للتنمية الرياضية الإدارة العامة للقاعدة الشعبية برنامج لياقة المصريين بالشوارع والميادين والأحياء السكنية بناء على توجيهات جوهر نبيل وزير الشباب والرياضة .
وتفقد محمد زكريا وكيل المديرية للرياضة فاعليات تدريب برنامج لياقة المصريين بالشوارع والميادين والأحياء السكنية والذي ينفذ كل أسبوع الساعة السادسة مساءا بكورنيش النيل الشرقي للأطفال والسيدات والرجال لممارسة الرياضة وجعلها أسلوب حياة .
وأكد وكيل المديرية للرياضة على أن إستمرار تدريب البرنامج يأتى ضمن الدور المجتمعي والخدمي الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة لتشجيع ممارسة الرياضة فى كل مكان بصورة مستمرة .
وأضاف محمد زكريا أن المشروع يستهدف نشر ثقافة ممارسة الرياضة للأسر السوهاجية لجميع الفئات العمرية (رجال، وسيدات، وأطفال) وتشجيعهم على ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة من مشي وجري وتمرينات رياضية وذلك لتحقيق أكبر مشاركة لممارسة النشاط الرياضي لما له من أثر سليم وصحي على الأسر ويقوم بالتدريب مدربين متخصصين رياضيين بالمديرية ويتم توفير أدوات التدريب من كرات وأقماع ووسائل رياضية.
وأكد وكيل المديرية للرياضة أن المديرية حريصة على تنظيم برنامج اللياقة البدنية بالشوارع والميادين بكورنيش النيل الشرقي بهدف خدمة وتشجيع الأسرة السوهاجية وحثهم على ممارسة التمرينات الرياضية بصفه مستمرة وتوسيع قاعدة المشاركة لجعل الرياضة أسلوب حياة والحفاظ على الجسم والوقاية من الأمراض.
وأوضح محمد زكريا أن البرنامج يأتي برعاية جوهر نبيل وزير الشباب والرياضة واللواء طارق راشد محافظ الإقليم والدكتور عمرو الحداد وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية والدكتور سامح منصور مدير عام الإدارة العامة للقاعدة الشعبية.
وفي سياق آخر تم تنفيذ زيارة ميدانية إلى مركز شباب المحامدة القبلية، استجابةً لشكوى أهالي القرية وذلك في إطار حرص مديرية الشباب والرياضة بسوهاج على سرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة بمراكز الشباب .
جاءت المتابعة بحضور ياسر السنوسي وكيل المديرية للشباب وأحمد عبد العزيز معاون وكيل الوزارة لشئون الشباب، وعماد توفيق مدير إدارة شباب سوهاج.
تضمنت الزيارة متابعة سير العمل داخل المركز والوقوف على طبيعة الشكاوى والملاحظات المطروحة، إلى جانب مراجعة مستوى الخدمات والأنشطة المقدمة للشباب.
وأكد ياسر السنوسي وكيل المديرية للشباب على ضرورة الالتزام بالتعليمات والعمل على تحسين مستوى الأداء داخل المركز موجهًا بدارسة الموقف الإنشائي لسور المركز ودراسة طرح بعض الأماكن الفارغة لاستغلالها بنظام حق الانتفاع.


