أوقاف سوهاج تنظم لقاء الجمعة للأطفال ضمن جهود بناء الوعي الديني
نظّمت مديرية الأوقاف بمحافظة سوهاج، في إطار حرص وزارة الأوقاف على غرس القيم الدينية الصحيحة وتنشئة النشء على الأخلاق القويمة، لقاء الجمعة للأطفال بمسجد آل أحمد السيد بقرية الحما، التابع لإدارة أوقاف طما، شمال محافظة سوهاج، بحضور فضيلة الشيخ إبراهيم محمود أحمد فرغلي، مدير الإدارة، والواعظة هانم عبد الرازق، والشيخ السيد علي أحمد سالمان، إمام المسجد، وذلك ضمن المتابعة المستمرة لبرامج بناء الوعي الديني لدى النشء.
تناول اللقاء عددًا من القيم التربوية والسلوكية بأسلوب مبسط يتناسب مع المرحلة العمرية للأطفال، بما يُسهم في تعزيز السلوك الإيجابي، وترسيخ الانتماء الديني والوطني، وبناء شخصية واعية قادرة على المشاركة الفاعلة في المجتمع.
ويأتي هذا اللقاء في ضوء توجيهات فضيلة الدكتور عبد المجيد الكرماني، مدير مديرية أوقاف سوهاج، الذي يؤكد على أهمية الاهتمام بالنشء وغرس القيم الدينية والوطنية في نفوسهم، بما يحقق أهداف الوزارة في بناء الإنسان الواعي، وتحت رعاية معالي الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، الذي يولي اهتمامًا كبيرًا ببرامج بناء الوعي وتصحيح المفاهيم لدى مختلف الفئات العمرية.
وتؤكد مديرية الأوقاف بمحافظة سوهاج استمرار تنفيذ هذه اللقاءات والبرامج التوعوية دعمًا للنشء، وتنميةً لوعيهم الديني والفكري في مختلف مراكز المحافظة.
وفي سياق آخر تقدمت مديرية الأوقاف بمحافظة سوهاج، باسم فضيلة الدكتور عبد المجيد الكرماني وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، ونيابةً عن جميع العاملين بالمديرية، بخالص التهنئة إلى أبناء محافظة سوهاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال؛ تقديرًا لما يبذلونه من جهدٍ مخلص وعطاءٍ متواصل في مسيرة البناء والتنمية.
وأكد وكيل الوزارة الأوقاف بالمحافظة على أن العمل فريضة إسلامية، ومطلب قانوني، وواجب وطني، يُسهم في كفاية الإنسان وبناء شخصيته وتنمية قدراته، كما يُعد ركيزة أساسية في بناء الأوطان وتحقيق نهضتها، بما يجسد حقيقة الاستخلاف في الأرض.
وأشار فضيلة الدكتور عبد المجيد الكرماني، إلى أن المخلصين المتقنين في أعمالهم يمثلون الدعامة الحقيقية لتقدم الوطن، بما يقدمونه من نماذج مشرفة في الإنتاج والإخلاص، إسهامًا في دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد، انطلاقًا من إيمانٍ راسخ بأن العمل عمران، وأن البناء والإنتاج قيمٌ أصيلة حثَّ عليها الإسلام ودعا إلى إتقانها وترسيخها في واقع الحياة.
كما ثمّن وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة سوهاج الدور الوطني لعمال مصر في مختلف مواقع العمل، وما يتحلون به من روح المسئولية والانتماء، بما يعكس وعيًا وطنيًا يسهم في صناعة الحاضر وبناء المستقبل، دعمًا لرؤية الجمهورية الجديدة.
واختتم وكيل الوزارة تصريحه بالدعاء أن يديم الله على مصرنا الغالية الأمن والاستقرار والتقدم والازدهار وكل عام وعمال محافظة سوهاج ومصر بخير، ومصرنا الحبيبة في رفعة وتقدم.



