بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

مع بداية موسم الحصاد 2026

محافظ الدقهلية يشهد توريد القمح بصوامع ميت غمر

بوابة الوفد الإلكترونية

شهد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، عملية توريد القمح داخل مجمع صوامع ميت غمر، مع بداية موسم حصاد القمح لعام 2026 .

 

جاء ذلك بحضور المحاسب علي حسن وكيل وزارة التموين بالدقهلية، والمهندس ابراهيم قاسم وكيل وزارة الزراعة، والدكتور أشرف صادق العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، والدكتور السعيد أحمد رئيس مركز ومدينة ميت غمر، والنائب أحمد شرعان، والنائب عماد الغلبان اعضاء مجلس النواب .

 

وأكد " المحافظ " علي أن إجمالي ما تم توريده حتى الآن بلغ 35 ألف طن قمح، بنسبة 34% من إجمالي المحصول المحصود منذ انطلاق موسم الحصاد، مشيرًا إلى انتظام أعمال التوريد داخل الصوامع.

 

وأوضح اللواء " طارق مرزوق " أن المحافظة تضم 5 صوامع لاستقبال وتخزين القمح، وهي (ميت غمر، سندوب، المنصورة، شربين، بني عبيد)، بالإضافة الي 31 موقع اخر عباره عن هناجر وشون علي مستوي المحافظة لتجميع القمح بصفه مؤقته لحين توريدهم الي الصوامع بطاقة تخزينية إجمالية تصل إلى 190 ألف طن .

 

كما أكد " المحافظ " على استمرار المتابعة اليومية لموسم توريد القمح، وتذليل أي عقبات أمام المزارعين، بما يضمن انتظام التوريد والحفاظ على المحصول الاستراتيجي. 

 

وأطلق اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، إشارة بدء موسم حصاد القمح 2026 من حقل إرشادي تابع لمشروع إدارة مياه دلتا النيل (GIZ) بقرية برج النور الحمص بمركز أجا .

 

جاء ذلك  بحضور المهندس ابراهيم قاسم وكيل وزارة الزراعة، والمحاسب علي حسن وكيل وزارة التموين، والدكتور ياسر الجندي رئيس مركز أجا، والنائب عبده مأمون .

 

وأكد " المحافظ " علي  أن الدولة تدعم الفلاح المصري وتذلل كافة العقبات أمامه، باعتباره أحد الركائز الأساسية للأمن القومي والغذائي، مشددًا على استمرار تقديم كافة أوجه الدعم لضمان نجاح موسم الحصاد.

 

وأشار اللواء " طارق مرزوق " إلى ان توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهوريه بتوفير الدعم الكامل لزيادة معدلات إنتاج القمح، والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي، في إطار تنفيذ رؤية مصر 2030 وتعزيز الأمن الغذائي.