بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

البحيرة

«القونى» مبنى بدون أطباء

بوابة الوفد الإلكترونية

تسود حالة من الاستياء بين أهالى قرية القونى، التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى، والتى من المفترض أنها تقدم خدماتها إلى القرى والعزب التابعة لها، والتى يزيد عددها على 12 تابعًا، بعد توقف خدمات الوحدة الصحية، على تطعيمات المواليد، ومتابعة السيدات الحوامل فقط، وتغلق أبوابها ظهر كل يوم، وفى حالة أى طارئ، لا يجد الأهالى سوى التوجه إلى المستشفى المركزى، والتى تبعد عنهم بمسافة لاتقل عن 12 كيلومترًا.

انتقلت «الوفد» إلى القرية، والتقت عددًا من أهالى القرية، وفى البداية أكد حسن رزق -عامل- والذى أكد أن الوحدة الصحية تم الانتهاء من تجهيزها على أعلى مستوى فى مبنى يتكون من طابقين، وتم تزويدها بأجهزة طبية جديدة، لتقديم أفضل خدمة صحية إلى الأهالى، ولكن المشكلة هى اقتصار خدمات الوحدة الصحية، على تطعيم المواليد، بالإضافة إلى متابعة ورعاية السيدات الحوامل، دون أى خدمات أخرى.

وقال صلاح محمود- عامل- بعد إعادة تجهيز الوحدة الصحية، وإمدادها بالأجهزة الطبية، استبشرنا خيرًا، فى الحصول على كافة الخدمات الطبية فى كل التخصصات، ولكن فوجئنا بعدم كفاية الأطباء للقيام بتقديم الخدمة فى جميع التخصصات. وأضاف أن المحزن، هو إغلاق الوحدة الصحية ظهرًا.

ويلتقط إبراهيم أحمد–مزارع-  أطراف الحديث قائلا، فى حالة وقوع حادث، أو حالة وضع، بعد إغلاق الوحدة لا نجد أمامنا سوى التوجه إلى المستشفى المركزى بمدينة حوش عيسى، والتى تبعد عنا مسافة كبيرة، تستغرق وقتا أطول، وقد تتفاقم الحالة الصحية للمريض فى حلة الاحتياج إلى تدخل طبى عاجل.  

ويقول أحمد علي- عامل- بعد إعادة افتتاح الوحدة الصحية عقب الانتهاء من عمليات التجديد، كان يوجد عيادة أسنان، ويحضر الطبيب يوم الأربعاء من كل أسبوع، لتقديم الخدمات العلاجية فى هذا التخصص، لكن مع مرور الوقت بدأت عيادة الأسنان، تعمل كل عدة أسابيع عندما يحضر الطبيب.