بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

الإمارات تدين اقتحام وتخريب قنصلية الكويت في البصرة

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم الأربعاء، رفضها الكامل لأعمال الاقتحام والتخريب التي تعرض لها مقر القنصلية العامة لدولة الكويت في مدينة البصرة بالعراق. 

7 إمارات و6 عائلات حاكمة.. خريطة الحكم في دولة الإمارات العربية المتحدة

وأشار بيان صادر عن وزارة الخارجية الإماراتية إلى إدانة الإمارات الشديدة لهذه الأعمال، واصفاً إياها بأنها اعتداءات غير مقبولة على مقر القنصلية التابعة لدولة الكويت الشقيقة. كما شدد البيان على أهمية احترام وحماية البعثات الدبلوماسية والعاملين فيها، تماشياً مع القوانين الدولية والأعراف الدبلوماسية.

 

وتطرقت الوزارة إلى ضرورة الالتزام بأحكام اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، التي تكفل الحصانة الكاملة للمقار الدبلوماسية وموظفيها. ونقل هذا التصريح عبر وكالة الأنباء الإماراتية ليؤكد موقف الدولة المتمسك بالاحترام الكامل للمبادئ الدولية المتعلقة بحماية المؤسسات الدبلوماسية.

وطالبت الإمارات "حكومة جمهورية العراق الشقيقة بالقيام بواجباتها اللازمة والقانونية في تأمين مقر القنصلية والعاملين فيها، وبالتحقيق في ملابسات هذه الاعتداءات، وضمان عدم تكرارها مستقبلا، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لمحاسبة المتسببين".