بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

الآثار تخاطب الإنتربول للتحقيق فى"خرطوش خوفو"

خرطوش الملك خوفو
خرطوش الملك خوفو لحظة اكتشافه

صرح الدكتور محمد عبد المقصود رئيس قطاع الآثار المصرية بوزارة الآثار بأن كافة الجهود تُبذل حاليًا ضد مرتكبي واقعة حصول ألماني على عينات من "خرطوش" الملك خوفو حيث تقدم الدكتور محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار ببلاغ رسمي للنائب العام ضد الباحث الألماني والمصور لإخطار الإنتربول الدولي للتحقيق في تلك الواقعة.

وأكد عبد المقصود – في تصريح اليوم – إن تلك الواقعة تعد جريمة بكافة المقاييس وإتلافا وسرقة لآثار مصر ومخالفة للوائح والقوانين خاصة وأن مصر عضو في منظمة اليونسكو، مشيرًا إلى أنه سيتم إرسال تقرير مفصل بالواقعة للجنة التراث العالمي باليونسكو حيث أن الهرم الاكبر مسجل على قوائمها.
وأضاف أنه سيتم إرسال خطاب لوزارة الخارجية المصرية لإخطار نظيرتها الألمانية لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الجريمة ضد الباحث الألماني والجامعة التي يعمل بها ومعمل التحاليل الذي قام بإجراء تحليل لعينات خرطوش الملك خوفو بصورة غير قانونية .
وأشار عبد المقصود إلى أنه سيتم عرض تلك الواقعة على الاجتماع القادم للجنة الدائمة للآثار المصرية المقرر عقده يوم الأربعاء القادم لاتخاذ عدة قرارات حاسمة ضد تلك الواقعة الخطيرة.