بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

تأهيل مركز شباب بأسيوط للفوز بمنحة ريال مدريد

ريال مدريد
ريال مدريد

أعلنت هيئة بلان الانتهاء من تجهيز مركز شباب قرية البلايزة؛ للمنافسة على منحة ريال مدريد التي تتم برعاية هيئة بلان بالتعاون مع جمعية تنمية المجتمع بالقرية.

صرح بذلك رامي يوسف مسئول الإعلام بهيئة بلان، وقال إنه في ذات الإطار تم تطوير وتجهيز مركز شباب القرية لممارسة الأنشطة الرياضية .
وأضاف رامي يوسف أن هيئة بلان أيضًا وزعت كافة الأدوات الرياضية اللازمة لجميع أطفال القرية الراغبين في المشاركة، ولتشجعيهم علي ممارسة حقهم في الرياضة، وما يرتبط بها من نتائج إيجابية، منوهًا إلى أنه نظرًا لذلك فقد شهدت القرية ارتفاع كبير في ممارسة الأطفال لحقوقهم الرياضية وما يرتبط بها من حقوق صحية وجسدية وعمرية.
وأشار مسئول الإعلام بهيئة بلان أن تنفيذ منحة ريال مدريد بقرية البلايزة تعمد إلي تدريب الأطفال على اساسيات كرة القدم والسلة حسب معاير أكاديمية ريال مدريد الدولية، ومنحهم فرصة لممارسة حقهم فى الرياضة بالقرى الفقيرة المحرومة من الخدمات.
وأوضح فراج أبو ضيف منسق برنامج الشباب بهيئة بلان، أن المنحة لا يقتصر دورها علي ذلك بل تتضمن أيضًا نشر الروح الرياضية والعمل الجماعى كواحدة من أهم أهداف المنحة، حيث من خلالها يمكننا استخدام الرياضة من أجل التنمية.
ومن جهته أعرب الدكتور أيمن صادق مدير برامج هيئة بلان عن متابعته الدائمة لجهود فريق العمل في هذا المشروع، والذي يأتي في إطار أهم الأهداف الاستراتيجية لعمل هيئة بلان في مصر والمعنية بتمكين الشباب ودعم حقوق الطفل، منوهًا أن برامج الهيئة تعتني بشكل بالغ بمشاركة كافة فئات المجتمع وخصوصًا البنات والأطفال ذوى الإعاقة فى تنمية المجتمعات المحلية ونشر الوعى.