بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

وكيل زراعة الغربية يعقد اجتماعًا موسعًا لمناقشة الاستعدادات للموسم الشتوي

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 عقد الدكتور خالد أبوشادى، وكيل زراعة الغربية بقاعة التعاون الزراعي، بديوان عام مديرية الزراعة، اجتماعا موسعا، مساء اليوم الخميس، لمتابعة إجراءات الاستعدادات للموسم الشتوي وتطبيق الدورة الزراعية في محصول القمح.


وناقش الاجتماع  التزام مشرفي الأحواض بضرورة تدقيق الحصر على الطبيعة؛ لما يترتب عليه من صرف الأسمدة المدعمة، كذلك ضرورة الانتهاء من إدخال حصر لكل المحاصيل الشتوية (القمح) بنسبة ١٠٠% طبقا للمحاصيل المنزرعة على الطبيعة، حفاظا على وصول الدعم لمستحقيه، وتم التنبيه بالتزام بالدورة الزراعية لمحصول القمح والسياسة الصنفية وتحقيق المساحات المستهدفة طبقا لتوجهات القيادة السياسية التي تهدف لزيادة المساحة المنزرعة لمحصول القمح وتحقيق الاكتفاء الذاتي منه.
 

وأكد أبوشادى، على حسن معاملة الجمهور وتأدية الخدمات بكل سهولة ويسر للمزارعين.


وفي السياق ذاته، تم استعراض موقف كارت الفلاح، وتوفير الأسمدة الآزوتية وصرفها مع بداية الموسم الشتوى، وبذل الجهد منع التعديات على الأراضي الزراعية والإزالة في المهد لكافة التعديات والتشوينات.
 

 جاء ذلك الاجتماع تحت رعاية الأستاذ السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والأستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية. الأستاذ الدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات بوزارة الزراعة، والأستاذ الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والأستاذ الدكتور خالد أبوشادي وكيل وزارة الزراعة بالغربية، المهندس ناصر أبوطالب مدير عام الإدارة العامة للتعاون الزراعى، المحاسب مدحت كركر مديرعام الإدارة العامة للشؤون المالية والإدارية والموارد البشرية، المهندس محمد قنونة مدير إدارة التوجيه التعاوني، المهندس أحمد العجان مدير إدارة الشؤون الزراعية، المهندس حمادة عمار مدير إدارة الإرشاد والبيئة، المهندس علاء الطناحى مدير المكتب الفني للخدمات الزراعية، السادة مديرى الإدارات الزراعية والتعاونية بالمراكز.