بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

تمرد: نفوض الجيش لتفعيل القانون دون إجراءات استثنائية

حملة تمرد
حملة تمرد

أكدت حملة "تمرد" أن تفويض الشعب المصري للقوات المسلحة يأتي في إطار الدعوة لتفعيل القانون الناجز العادل الرادع دون أي إجراءات استثنائية، مشددة على حق التظاهر والاعتصام السلمي ورفضها للعنف والإرهاب.

وقالت الحملة في بيان لها اليوم الجمعة:" إن تفعيل القانون ضد كل من يتصور أنه سيأخذ عجلة الثورة إلى الخلف، أو يعتقد أنه قادر على ليِّ ذراع المصريين، وفرض إرادته على إرادة الشعب المصري عن طريق الإرهاب المنظم في سيناء، وما جرى في المنصورة وبين السرايات والمنيل من ترويع للآمنين".
وشددت الحملة على أن مصلحة الوطن لا تأتي باستعداء جهات أجنبية على الوطن، وندعو لمحاكمة كل من استقوى بالخارج على إرادة الشعب المصري بتهمة الخيانة العظمى.
واعتبرت الحملة أن السفيرة الإمريكية "آن باترسون" شخصًا غير مرغوب فيه على الأراضي المصرية؛ لتخطيها حدود عملها كدبلوماسية، وأنها تعمل الآن داعمة للإرهاب متحدية إرادة الشعب المصري الحرة في هذه الثورة العظيمة.
وأضافت الحملة:" إن الشعب المصري العظيم سيعلن للعالم كله حضارته وسلميته، كما حدث منذ 30 يونيو في هذه الموجة الثورية العظيمة، داعية كل أبناء الوطن للاحتشاد واستكمال الثورة بشكل سلمي؛ وصولًا لتحقيق كامل أهداف الثورة في: العيش، والحرية، والعدالة الاجتماعية."