بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

كيلو الفول بـ 10 جنيهات والسكر بـ 5

سجلت أسعار الفول البلدي ارتفاعاً جديداً ووصل سعر الكيلو إلي 10 جنيهات بدلاً من 7.

أكد الباشا إدريس رئيس شعبة الحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة التجارية أن سعر الفول تجاوز الخطوط الحمراء بعد الارتفاع الأخير.. وحذر إدريس من تحكم الشركات الأجنبية بالخارج في أسعار أردب الفول استغلالاً لحاجة مصر.

ويتراوح سعر الفول المستورد ما بين 6 و6.50 جنيه للكيلو وتعتمد مصر علي استيراده بنسبة 75%.

وطالب إدريس وزارة الزراعة بالتوسع في إنتاج الفول رأسياً.

تعهد أحمد الركايبي رئيس القابضة للصناعات الغذائية بطرح سكر سائب بسعر ٤٥٠٠ جنيه للطن في منتصف يناير المقبل ليصل إلي المستهلك بسعر ٥ جنيهات للكيلو.

وتقرر تعديل أسعار السكر المدعم المطروح بالمجمعات الاستهلاكية من ٣.٧٥ إلي ٥ جنيهات اعتباراً من أول يناير - حسبما أكد إبراهيم الدسوقي رئيس قطاع المجمعات الاستهلاكية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأشار أحمد يحيي رئيس شعبة مواد البقالة بغرفة القاهرة التجارية خلال اجتماع طارئ للشعبة إلي أن وعد الركايبي رئيس القابضة في اجتماعه مع أعضاء الشعبة الأسبوع الماضي

بإضافة الأرز والدقيق والزيوت علي قائمة السكر التي سيتم طرحها من قبل الجهات التابعة لقطاع الأعمال التي ستقترب أسعارها مع أسعار السلع المدعمة التي سيتم طرحها عبر المجمعات الاستهلاكية.

وكانت "بوابة الوفد" قد انفردت بنشر تفاصيل الاتفاق أمس.

كما كشف "يحيي" عن رفض الركايبي طرح سكر للبقالين بنفس سعره بالمجمعات ٣٧٠ قرشاً للكيلو.

كان أعضاء الشعبة قد اتهموا الحكومة بالتسبب في أزمة السكر بطرح كميات بأسعار مختلفة، وألمح يحيي إلي اضطرار القطاع الخاص المنتج للسكر لخفض أسعاره بعد الإعلان عن الاتفاق الذي تم إبرامه بين الشعبة والشركة القابضة.

وأشار إلي طرح السكر كمرحلة أولي للبقالين عبر ٣ منافذ بحلوان وفم الخليج ومدينة نصر.