بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

يا مدير مرور الإسكندرية

كل سنة وأنت طيب بمناسبة حلول شهر رمضان.. شهر البركات والرحمات التى تدعونا إلى مخاطبتك شخصياً لإنقاذنا من ضجيج أبواق السيارات التى ضاق بها شارعنا الجانبى الضيق الواصل بين شارع المكتبات وطريق الحرية عند ناصية مبنى قناة السويس بحى الإبراهيمية.

شارعنا الجانبى المسمى (راكوتيس) كان من أهدى شوارع الإبراهيمية لقلة مرور السيارات به وإحساس سكانه بمعنى السكينة العامة، فإذا به يتحول إلى غاغة عامة وإزعاج عام منذ أن قرر مرور الإسكندرية تحويل مرور السيارات من شارع أحمد قمحة المحازى لكلية الهندسة إلى شارع المكتبات المؤدى إلى شارع راكوتيس الضيق المزدحم بالمارة وخاصة الطلاب القادمين من الكليات والمعاهد لعبور طريق الحرية نحو الحضرة البحرية ومحطة القطار مع قلة مرور السيارات.

لقد انقلب الوضع بقرار إدارة المرور بتحويل مسار السيارات القادمة من الشاطبى وكانت تواصل طريقها فى شارع أحمد قمحة وصولاً لشارع أبوقير أو طريق الحرية ثم عدّل المرور مسار السيارات بدءاً من بوابة كلية الهندسة لتدخل شارع المكتبات الضيق، ثم شارع راكوتيس وصولاً لطريق الحرية، حيث يتوقف المرور عند ناصية الشارع بسبب ازدحام السيارات وتلاحق إطلاق أبواقها بأصوات عالية مزعجة للغاية وفى كل أوقات الليل والنهار وضاعت السكينة العامة التى كان ينعم بها شارعنا وصعُب النوم الهادئ وخاصة على الاطفال.

نرجو سيادة مدير مرور الاسكندرية أن يعيد النظر فى قرار تحويل مرور السيارات من شارع أحمد قمحة المجاور لكلية الهندسة إلى شارع المكتبات الضيق وشارع راكوتيس حفاظاً على حياة السائرين على اقدامهم من الطلاب بصفة خاصة وراحة سكان العمارات وحقهم فى السكينة العامة وسلامة ابنائهم ورحمتهم من إزعاج أبواق السيارات وجزاكم الله خيراً.