بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

حصاد محاكمة مبارك فى "قتل المتظاهرين"

بوابة الوفد الإلكترونية

في "قضية" هي الأشهر، منذ إندلاع ثورة 25 يناير.. محاكمة القرن، أو محاكمة الرئيس السابق "مبارك" بتهمة قتل المتظاهرين في أحداث الثورة، وارتكاب جرائم فساد مالي.

رغم كل التجهيزات والاستعدادات الأمنية للقضية الأشهر في مصر، إلا أنها استغرقت دقيقتين داخل قاعة محكمة جنايات القاهرة، التي قررت تأجيل نظرها لجلسة بعد غد الاثنين، لفض الأحراز.
كما قضت المحكمة أيضاً برفض جميع الدعاوى المدنية في القضية.
تضم قائمة الاتهام في قضية "قتل المتظاهرين" و"ارتكاب جرائم فساد مالي" كلًا من "مبارك" ونجليه "علاء وجمال"، و"حبيب العادلي" وزير الداخلية الأسبق، و6 من كبار مساعديه، ورجل الأعمال الهارب "حسين سالم".
وبمجرد صدور قرار المحكمة بتأجيل القضية ورفض الدعاوى المدنية، انتابت حالة من الغضب المدعين بالحق المدني الذين رددوا هتافات معادية

للقضاة، مطالبين بتطهيره.
وفي سياق متواصل، تواجد العشرات من مؤيدي الرئيس السابق "مبارك"، أمام بوابة 8 المخصصة للإعلاميين بأكاديمية الشرطة، لإعلان تأييدهم للرئيس السابق، مرددين هتافات" أرفع رأسك إحنا واثقين في إخلاصك" وغيرها من الهتافات المؤيدة لـ"مبارك".
وعلى الجانب الآخر، تواجد العشرات من أسر شهداء الثورة، الذين قاموا برفع صور لأبنائهم، مطالبين بالقصاص العادل.
أما على المستوى الأمني، فشهدت أكاديمية الشرطة اليوم، تشديدات أمنية مكثفة، تمثلت في 3 مدرعات، وتشكيل أمن مركزي، بالإضافة إلى 3 سيارات إسعاف.