بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

التليفزيون تنفى مقتل مسلح فى قصف بسيناء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفى التلفزيون المصري اليوم الثلاثاء ما أذاعه في وقت سابق عن مقتل مسلح في قصف جوي لقرية بمحافظة شمال سيناء التي شهدت الاسبوع الماضي خطف سبعة مجندين للضغط من أجل الافراج عن سجناء. وقال ان مصدرا أمنيا نفى النبأ.

وكان التلفزيون المصري قال ان مسلحا قتل اليوم في قصف جوي وان قوات مهاجمة ألقت القبض على ثلاثة أشخاص واستولت على ثماني سيارات تخص عناصر مسلحة.

وقال مصدر أمني لرويترز ان عدة قرى في المنطقة تشهد عمليات تمشيط تقوم بها قوات من الجيش والشرطة لكن أيا منها لم يتعرض لقصف جوي.

وأضاف أن القوات حاصرت جنازة لغريق واستولت على ثماني سيارات كان الغريق باحداها حين ظنت أن قافلة السيارات تتوجه لمهاجمة مواقع أمنية بالمنطقة.

وتابع أن القوات ردت السيارات للمشيعين في وقت لاحق وأن ضابطا كبيرا في الجيش قدم العزاء لاسرة الغريق الذي كانت تقارير اولية اشارت اليه باعتباره قتل

في هجوم للقوات. وتلاحق قوات من الجيش والشرطة خاطفي المجندين.

وقال المصدر ان القوات ألقت القبض على 11 من المطلوبين جنائيا خلال عمليات تمشيط وان طائرات هيليكوبتر تحلق في سماء المنطقة تقوم بالاستطلاع والمراقبة دعما للقوات البرية.

واختطف المجندون في الساعات الاولى من صباح الخميس خلال سفرهم في سيارتي أجرة بين العريش عاصمة محافظة شمال سيناء ورفح مرتدين الزي المدني.

وقال المصدر الامني ان التمشيط شمل قرى صلاح الدين والبرث والجميعي ونجع شبانة.

وكان الجيش أرسل أمس الاثنين تعزيزات الى شبه جزيرة سيناء بعد أن قال مرسي انه لن تكون هناك محادثات مع خاطفي المجندين.