بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

مناقشة التوسع في تكليف خريجي العلاج الطبيعي بالمستشفيات الجامعية

لقاء وزير التعليم
لقاء وزير التعليم العالي مع نقيب العلاج الطبيعي

 ناقش الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، التوسع في تكليف خريجي كليات العلاج الطبيعي بجميع المستشفيات الجامعية.

 جاء ذلك خلال اجتماع مع الدكتور سامي سعد، النقيب العام لنقابة العلاج الطبيعي، وعدد من أعضاء مجلس النقابة، بحضور الدكتور حسام عبدالغفار، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية؛ لمناقشة العديد من الملفات المهمة المهنية الخاصة بالعلاج الطبيعي، ومواجهة التحديات المُتعلقة بسوق العمل والخريجين، بمقر الوزارة.

 

اقرأ أيضًا.. فوز 41 عالمًا بجوائز جامعة القاهرة لعام 2022 (بالأسماء)

 

 وأكد وزير التعليم العالي أهمية التعاون مع النقابة وتقديم سُبل الدعم كافة للارتقاء بخدمات العلاج الطبيعي، حرصًا من الوزارة على رفع كفاءة المنظومة الصحية وتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

أشار وزير التعليم العالي إلى توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي القاهرة الجديدة التكنولوجية وستراثكلايد البريطانية في مجال الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية، موضحًا أن الوزارة تسعى للعمل على إعداد الكوادر المهنية والبحثية التعليمية المؤهلة للعمل فى هذه الصناعة الجديدة، وهى الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية.

ولفت وزير التعليم العالي إلى وجود برامج دراسية جديدة فى مجال الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية في ثلاث جامعات تكنولوجية، وهي: (القاهرة الجديدة التكنولوجية، والدلتا التكنولوجية، وبني سويف التكنولوجية)، بالإضافة إلى جامعة الجلالة.

 واستمع وزير التعليم العالي إلى مطالب ومقترحات أعضاء النقابة لتطوير منظومة العمل بالعلاج الطبيعي، حيث تناول الاجتماع عددًا من الموضوعات الهامة.

وناقش الاجتماع أهمية تشجيع كليات العلاج الطبيعي بالجامعات الخاصة والأهلية لعقد شراكات مع جامعات أجنبية مرموقة؛ للارتقاء بمنظومة التعليم والتدريب.

تناول اللقاء أهمية إنشاء نيابات علاج طبيعي تخصصية بالمسشتفيات الجامعية أسوة بالمستشفيات والمعاهد التعليمية، فضلًا عن إنشاء برامج مُتميزة لكليات العلاج

الطبيعي في مجالات التغذية العلاجية والطب الرياضي والعلاج التنافسي والعلاج بالعمل.

ووجه الدكتور سامي سعد، النقيب العام لنقابة العلاج الطبيعي، الشكر لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، على مجهوداته وحرصه الدائم على التواصل مع النقابات بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة لدعم المنظومة الصحية والارتقاء بها، بما ينعكس إيجابيا على الخدمات المُقدمة للمواطنين.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار إلى أن المجلس الصحي المصري يُنظم عمليات التعليم الطبي المهني بعد الجامعي في التخصصات الصحية الحالية كافة، وما يُستحدث منها، بما يُساهم في الارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، في إطار تحقيق استراتيجية التنمية المُستدامة ورؤية (مصر 2030).

وأوضح عبدالغفار، أن إنشاء المجلس الصحي المصري، سيضمن تحقيق الاستفادة من الخبرات الطبية، كما أن التدريب العلمي والأكاديمي، سيضمن فرص العمل للخريجين من الفرق الطبية بمختلف التخصصات.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا.

 
 

موضوعات ذات صلة:

حصول 285 طالبًا بجامعة الملك سلمان على منح دراسية

المراكز البحثية المصرية تحقق طفرة في النشر الدولي

قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة

معرض ملابس جديد بأسعار رمزية لطلاب جامعة القاهرة (صور)