بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة شاملة بقرية الغوصة

رئيس جامعة جنوب الوادي
رئيس جامعة جنوب الوادي

 نظمت جامعة جنوب الوادى، اليوم  الخميس،  قافلة شاملة لقرية الغوصة بقنا ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

 

 

 أوضح الدكتور يوسف غرباوى، رئيس الجامعة، أن القافلة الشاملة شملت قوافل ( طبية بشرية – طبية بيطرية – تربية رياضية – تمريض )، وأضاف أن القافلة الطبية البشرية قامت بالكشف وصرف العلاج المجاني لعدد ( 850 ) حالة جاءت كالتالي عدد 85 حالة رمد وعدد 180 حالة عظام وعدد 69 حالة أنف وأذن وحنجرة وعدد 65 حالة نساء وتوليد وعدد 157 حالة أطفال وعدد 147 حالة جلدية وعدد 132 حالة باطنة وعدد 15 حالات نفسية وعصبية.

 

 

 بالإضافة إلى بحث عدد 8 حالة من ذوى الاحتياجات الخاصة، كما قام صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بعمل توعية لأهالي النجع عن مخاطر الإدمان وكيفية الوقاية والعلاج منه.

 

 كما قاموا بتوزيع الملصقات الخاصة بشرح أضرار الإدمان على صحة الانسان ومدى تأثيره فى الأسرة.

 

 

 وأشار الدكتور أحمد كمال نصارى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة

المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن القافلة البيطرية قامت بالكشف والعلاج لعدد 214 حالة من أبقار وجاموس وأغنام وغيرها من مختلف أنواع الحيوانات وعلاج عدد 1579 حالة من مختلف أنواع الطيور.

 

 

 وأضاف نائب رئيس الجامعة أن قافلة التربية الرياضية قامت بعمل مجموعة من الألعاب الترويحية لطلاب المدارس ودوري كرة القدم، وذلك بمركز شباب القرية كما قاموا بعمل ندوة توعوية عن أهمية الرياضة ومجابهة ظاهرة الإدمان ومدى خطورته على الشباب.

 

 

 كما قامت القافلة التمريضية بقياس الضغط والسكر للمرضى المترديين على القافلة كما قاموا بتوعية المواطنين بأعراض سرطان الثدى وكيفية الفحص الذاتى ووصل عدد المستفيدين من القافلة التمريضية أكثر من 300 حالة.