بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

ضبط 1680 كيلو دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم

الدقيق المضبوط
الدقيق المضبوط

 شنت إدارة تموين سنورس بالفيوم حملة مكبرة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز بدائرة الإدارة، لمتابعة سير العمل بالمخابز والأنشطة التموينية.

 

 يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التموينية، ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع الغذائية، حفاظًا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة.


 جاء ذلك تحت إشراف المهندس سيد حرزالله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، وبرئاسة المهندس هشام سعيد، مدير إدارة تموين سنورس، والمهندس حمادة نبيه، رئيس الرقابة التموينية بالإدارة.

 

 وقامت الحملة بالمرور على المحال التجارية والمخابز بدائرة مركز سنورس، وتمكنت من ضبط عدد 560 شيكارة دقيق بلدى وزن الواحدة

30 كيلو بإجمالي وزن الكمية 1680 كيلو دقيق مدعم ومخصص للصرف على البطاقات التموينية للمستهلكين، بغرض بيعه في السوق السوداء، بالإضافة إلى تحرير عدد 3 محاضر عدم إعلان الأسعار بالمستودعات التموينية، وأعمال الصرف الوهمي على الماكينات الخاصة بالمخابز.

 

 وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرير محاضر جنح أمن دولة طوارئ ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، وتقارير نقص وزن الخبز وعدم نظافة أدوات العجن بالمخابز، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.