بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

محور عمرو بن العاص يسهم في زيادة انسيابية الحركة المرورية بالجيزة

محور عمرو بن العاص
محور عمرو بن العاص

 قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن مشروع محور عمرو بن العاص الحر، بمحافظة الجيزة، والذى ينفذه الجهاز المركزي للتعمير التابع للوزارة، من خلال جهاز تعمير القاهرة الكبرى، يحقق الربط بين القوس الجنوبي للطريق الدائري (بالقرب من تقاطعه مع محور المريوطية) والقوس الشمالي للطريق الدائري (بمنطقة منشأة البكاري)، بطول 4,3 كم، وعرض 12 حارة مرورية، شاملًا كوبري علوي بعرض 21,5 متر (3 حارات مرورية بكل اتجاه).

 

 وأوضح الجزار، محور عمرو بن العاص، يحقق أيضًا أعمال الربط مع الطريق الدائرى، ويتقاطع المحور مع منتصف شارعي الهرم وفيصل، ويمر بشارع المطبعة، كما يتقاطع أيضًا مع شوارع (العروبة - الثلاثيني - محمد أنور السادات "ترسا سابقًا").


 الهدف من محور عمرو بن العاص:

 أوضح وزير الإسكان، أن الهدف من مشروع محور عمرو بن العاص، هو زيادة  انسيابية

الحركة المرورية بمحافظة الجيزة، وإقليم القاهرة الكبرى، من خلال الربط بين شمال وجنوب محافظة الجيزة، وإعادة توزيع الحركة المرورية لتخفيف الضغط المروري على شوارع الهرم وفيصل ومحور محمد أنور السادات.

 

 وأشار الوزير، إلى أن المحور يخفف الاختناقات المرورية الحالية بمدينة الجيزة، ويُعد المحور الجديد ثاني محور مروري حر يربط بين شمال وجنوب الجيزة بعد محور الفريق كمال عامر الجاري الانتهاء من تنفيذه، ويقلل المحور مسافة الرحلة بين شمال وجنوب الطريق الدائري، مما يؤدي إلى تقليل وقت الرحلات، وخفض التلوث، وتوفير استهلاك الوقود.