بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

مصروفات المدارس الحكومية 2023.. بالأرقام

مصروفات المدارس الحكومية
مصروفات المدارس الحكومية 2023

 الكثير من المواطنين وأولياء الأمور يبحثون بمراحل التعليم المختلفة عن المصروفات الدراسية للمدارس الحكومية 2023، عبر محركات البحث المختلفة، بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2022-2023، كما أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مصروفات الدراسة بجميع المراحل التعليمية المختلفة لم تختلف كثيرًا عن الأعوام السابقة.

 

اقرأ أيضًا.. أول نموذج لمشروع مدارس مصر المتميزة صديقة البيئة (صور)

 

 وفي هذا السياق نستعرض مصاريف المدارس الحكومية 2023 بجميع المراحل التعليمية بالارقام خلال التقرير التالي:

 

- 305 جنيهات للصفوف من رياض الأطفال حتى الخامس الابتدائي.

 

- 205 جنيهات للصفوف من السادس الابتدائي حتى الثالث الإعدادي.

 

- 520 جنيهًا للصف الأول الثانوي العام.

 

- 505 جنيهات من الصف الثاني الثانوي حتى الثالث الثانوي العام.

 

- 220 جنيهًا للصف الأول الثانوي الفني بأنواعه وأنظمته كافة (3-5) سنوات).

 

- 205 جنيهات باقي صفوف التعليم الثانوي الفني بأنواعه وأنظمته كافة (3-5)

 

 

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتمد القرار الوزاري الخاص بتحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم العام والفني للعام الدراسي 2023/2022.

 

 نص القرار على أن تحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف المراحل التعليمية الرسوم والغرامات والاشتراكات، ومقابل الخدمات والأنشطة

الطلابية التي تؤدى إليهم، ولا يجوز تحصيل أى نوع آخر من الرسوم أو الغرامات أو الاشتراكات أو مقابل الخدمات الإضافية على غير النحو المبين بهذا القرار.

 

 وبدأ الفصل الدراسي الأول 1 أكتوبر 2022 حتى الخميس 26 يناير 2023، فيما تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول الأحد 14 يناير 2023، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني السبت 11 فبراير 2023 إلى الخميس 8 يونيو.

 

امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني:

 تعتبر فترة الامتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية، وتُحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونيًّا.

 

 وتبلغ مدة إجازة نصف العام أسبوعين تبدأ من السبت 28 يناير 2023 وتنتهي الخميس 9 فبراير، وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهم.