بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

سفير السعودية: علاقتنا بمصر تاريخية وجذورها محبة وأخوة (فيديو)

سفير خادم الحرمين
سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر أسامة بن أحمد نقلي

نظمت سفارة المملكة العربية السعودية في القاهرة، اليوم الأحد، احتفالية بمناسبة اليوم الوطني الـ92 للمملكة، بحضور عدد من السياسيين والإعلاميين والشخصيات العامة والملحقين ومديري المكاتب ومنسوبي السفارة.

اقرأ أيضًا.. السفارة السعودية بالقاهرة تحتفى بالعيد الوطنى الـ92 للمملكة

قال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر أسامة بن أحمد نقلي، إن المملكة تحتفل بذكرى تلاحم القيادة الأمينة والشعب الوفي، وذكرى توحيد الأرض والقلوب وضع لبنتها الأولى قبل 92 عامًا الملك الموحد عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود.

 

وأضاف سفير خادم الحرمين الشريفين، إن الملك عبد العزيز أنشأ دولة أساسها العدل والتسامح والسلام وقانونها كتاب الله وسنة نبيه صل الله عليه وسلم.

 

وأكد أن المملكة تعتز بماضيها المجيد وتفخر بحاضرها المشرق وتتطلع إلى مستقبل واعد، موضحًا أن الله شرف السعودية بخدم أقدس بقاع الأرض وخدمة الإسلام والمسلمين.

 

وذكر أن البلاد شهدت نهضة تنموية شاملة، رسمت خطوطها ومعالمها بحرافية شديدة وبرؤية شديدة وملحمة بين

القيادة والشعب تحركها سواعد فتية وطموح يلامس عنان السماء يأبى إلا أن يكون في الطليعة.

 

وأشار إلى أن العلاقات التاريخية بين السعودية ومصر ترويها مشاعر المحبة والأخوة وأواصر القربى والدم والمصير المشتركة، إذ جاءت الزيارة الخارجية الأولى للملك عبدالعزيز صوب مصر واضعا بذلك أسس علاقات قوية وراسخة لنموذج متفرد في العلاقات التاريخية شهدت نموا مطردا ارتقت بالعلاقات على مدار السنوات الماضي وحتى الآن.

وأوضح أن العلاقات التاريخية أسست شراكة استراتيجية انعكست على تكريس أطر التعاون في كل المجالات بين وتعزيزها بين البلدين والشعبين الشقيقين، لخدمة القضايا المشتركة للبلدين والأمتين العربية والإسلامية.

شاهد الفيديو