بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

التموين: ضخ 120 طن لحوم سودانية يوميًا بالمجمعات الاستهلاكية

 وزير التموين ‏والتجارة
وزير التموين ‏والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي

 أكد وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أن الشركة المصرية للحوم والدواجن زادت ‏من ضخ اللحوم السودانية الطازجة بالمجمعات الاستهلاكية، بما ‏يقارب 120 طنًا يوميًا.
 وأشار الوزير إلى ضخ ما يزيد على الـ40 ‏طنًا يوميًا من اللحوم البرازيلي المجمدة بالمجمعات ‏الاستهلاكية، مؤكدًا تخفيض سعرها من 90 جنيهًا إلى 85 جنيهًا ‏للكيلو الواحد.
 وأضاف ‏المصيلحي، أنه وجه الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية بعمل المجمعات الاستهلاكية أيام ‏وقفة عيد الأضحى وأول وثاني وثالث أيام العيد مع توافر ‏اللحوم بها لتلبية احتياجات المواطنين منها.
ووجه المصيلحي بإنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة، وغرف ‏عمليات مركزية بمديريات التموين، والشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية لمتابعة توافر السلع، وصرف السلع ‏التموينية والمخابز في أيام العيد

للتأكد من جودة المعروض ‏من السلع وجودة الخبز، والتأكد من وصول الدعم إلى ‏مستحقيه.
من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال ‏أن اللحوم الضأن المبرد تباع بالمجمعات بـ 135 جنيهًا للكيلو الواحد، ‏واللحوم السوادني الطازجة 115 جنيهًا للكيلو، والخراف الحية سعر الكيلو قائم 90 جنيهًا فى شوادر الوزارة، وأشار إلى أن الأجهزة الرقابية بالوزارة، والجهات التابعة ‏ومديريات التموين تسير حملات يوميا للتأكد من توافر السلع ‏وعمل المخابز وبدالي التموين.‏