بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

مياه القاهرة والجيزة: نستعد للتعامل مع الأمطار منذ أغسطس

شفط مياه الأمطار
شفط مياه الأمطار

أكد وليد عابدين، المتحدث باسم شركتي القاهرة والجيزة لمياه الشرب والصرف الصحي، أنه يتم الاستعداد لخطة التعامل مع مياه الأمطار بداء من شهر أغسطس .

 

اقرأ أيضا : فيديو.. الأرصاد تكشف موعد تحسن حالة الطقس

وأضاف "عابدين" خلال تصريحاته عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أنه يتم وضع خطة تعامل مع سقوط الأمطار تقوم على الانتشار على المحاور والطرق الرئيسية بالتنسيق مع عدة جهات مثل المحافظة والحماية المدنية والهيئة العامة للظافة .

 

وأشار إلى أنه بمجرد إبلاغهم بتوقعات بسقوط أمطار من هيئة الأرصاد الجوية يتم على الفور الانتشار، لافتا إلى أن معداتهم انتشرت أمس منذ الخامسة  فجرا على القاهرة لمواجهة سقوط الأمطار التي حذرت منها هيئة الأرصاد.

 

واستطرد عابدين أن الخطة تهدف للانتشار على المحاور العامة والشوارع الرئيسية، وذلك من أجل القضاء على أي كثافات مرورية، موضحا 

أن هناك تنسيقا دائما مع هيئة الأرصاد الجوية.

 

واستطرد عابدين  أن هناك تواصل دائم مع هيئة الأرصاد الجوية، وبمجرد وجود توقعات تشير إلى سقوط أمطار على القاهرة الكبرى يتم الاستعداد فورا، حيث يوجد 125 سيارة شفط مياه بالقاهرة، و80 سيارة شفط بالجيزة.

 

وأكمل أن الشركة تطور الأداء كل عام عن الآخر، حيث نفذوا مشروعا بالقاهرة بتكلفة 200 مليون جنيه من امتداد يوسف عباس حتى امتداد رمسيس للتعامل مع مياه الأمطار، وقد أثبت كفاءة أمس في اختبار حقيقي بعد تساقط الأمطار.

المزيد من أخبار الميديا