بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

محافظ دمياط يبحث ارتفاع أسعار الأبلكاش

اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط

عقد اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط اجتماعا لبحث مشكلة ارتفاع أسعار الأبلكاش وتأثيرها على صناعة الأثاث، بحضور المهندس محمد صلاح سعد سكرتير عام المحافظة ومحمد الزيني رئيس مجلس الغرفة التجارية بدمياط وأعضاء مجلس نقابة صناعة الأثاث التي أنشئت مؤخرا وممثلي مستوردي الأبلكاش بدمياط.

وأكد المحافظ علي أهمية التعاون في ظل الظروف الحالية لصالح صغار الصناع، وأن يتم التراضي بين المستوردين والصناع من أجل الحفاظ علي هذه الصناعة وتسويق منتجات الأثاث.

وتم الاتفاق مع مستوردي الأبلكاش على تخفيض السعر إلى 32 جنيه للوح الأبلكاش للتيسير على صغار الصناع وتخفيف الأعباء عنهم .

من جانبه، أشار رئيس الغرفة التجارية إلى ضرورة المواءمة بين السعر وتواجد السلعة حتى تتوافر لدي الصانع مع مخاطبة المراكز البحثية لإيجاد بدائل لهذه الخامات، وطلب رئيس اللجنة النقابية لصناع الأثاث بتخفيف القيود التي وضعتها الدولة علي المستوردين خاصة أن دمياط تعتمد في صناعة الأثاث علي استيراد الأخشاب من الخارج.

والتقى المحافظ مع ممثلي صناع

الأثاث بدمياط حيث عرض عليهم ما تم التوصل إليه مع مستوردي الأبلكاش والإجراءات التي اتخذتها المحافظة لمخاطبة المسئولين بشأن دعم المشروعات الصغيرة وإيجاد آلية لدعم صادرات هذه المشروعات وإيجاد الحلول للمشاكل التي تواجه صناع الأثاث خاصة الصانع الصغير وإقامة معارض دائمة لهذه الصناعة.

وأعلن المحافظ أنه سوف تكون هناك لجنة دائمة برئاسة سكرتير عام المحافظة وتكون بمثابة حلقة وصل بين المحافظة وصناع الأثاث لبحث ودارسة المشاكل التي تواجه صناعة الأثاث ووضع الحلول الخاصة بتطوير صناعة الأثاث مؤكداً علي تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لهذه الصناعة المهمة بما يعمل علي دفع القدرات التصديرية أمام منتجات الأثاث الدمياطي.