بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

الغردقة تعمل على تجهيز حلقة سمك مؤقتة لتطوير القديمة

حلقة السمك
حلقة السمك

 أكد مجلس مدينة الغردقة أنه تم البدء في أعمال تجهيز حلقة سمك مؤقته استعدادًا لتطوير الحلقة القديمة، حيث تفقد اللواء أيهاب رأفت، رئيس مدينة الغردقة، أعمال تجهيز الحلقة المؤقتة بجوار منطقة الأزق "صناعة اللنشات السياحية".

 

 كان أكد اللواء محمد البنداري، سكرتير عام محافظة البحر الأحمر، أن تطوير حلقة السمك بالكامل لتكون على طرازًا أوروبيًا يليق بمدينة الغردقة السياحية، ويشمل إنشاء مصنع ثلج وساحة لانتظار السيارات، مضيفًا أن حلقة السمك تحتاج لعملية تطوير لكونها مزارًا سياحيًا مهمًا يزورها المئات يوميًا من السياح، مشيرًا إلى أن الحلقة ليست تراثًا تاريخيًا فقط بل هى تراث سياحى حديث وإرث يستحق التوثيق من زواياه المتعددة.

 وأوضح سكرتير عام البحر الأحمر أن حلقة السمك من أهم المزارات السياحية، داخل مدينة الغردقة، وأكثر مكان يزوره السياح بمفردهم لأكثر من مرة، لمشاهدة الأسماك المختلفة التى يتم اصطيادها من البحر الأحمر.

 

 ولفت المجلس إلى أن تطوير تلك المنطقة مخطط جيد بحيث يقدم جميع الخدمات اللوجستية داخل حلقة السمك وكذلك زوار المنطقة، حيث سيتم التطوير على أعلى مستوى وبكفاءة عالمية تناسب طبيعة المنطقة، وخاصة لموقعها بين مارينا الغردقة السياحى ومسجد الميناء الكبير .

 

وأشار إلى أن أعمال التطوير سوف تضم إنشاء منطقة خدمات كاملة داخل السوق" حلقة السمك "حتى يتم توفير الخدمة كاملة للمواطنين الوافدين عليها، مثل محال بيع الخضراوات، وأفران للأسماك ومحال لتنظيفها، وتزويده بكل الإمكانات والخدمات اللوجيستية، إضافة إلى منطقة انتظار للسيارات وتجهيز أماكن لتناول الطعام داخل الحلقة.