بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

مصر تحصد 3 ميداليات في ختام البطولة العربية للدراجات

البطولة العربية للدراجات
البطولة العربية للدراجات

 توج منتخب مصر للدراجات بثلاث ميداليات في البطولة العربية لدراجات BMX، التي أقيمت منافساتها اليوم في مدينة المستقبل، وذلك في إطار اليوم الختامي لمهرجان الدراجة العربية، الذي استضافته مصر في الفترة من 14 وحتى 27 نوفمبر الجاري، برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وتحت إشراف الاتحاد العربي للدراجات، برئاسة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي.

 

اقرأ أيضًا.. اليوم.. انطلاق منافسات البطولة العربية للدراجة الجبلية

البطولة العربية للدراجات الجبلية

 وبدأت البطولة العربية للدراجات بسباقات الطريق ثم سباقات المضمار ثم سباقات الدراجة الجبلية، واختتم اليوم بسباق Bmx واستمرت المنافسات لأكثر من 13 يومًا بمشاركة أكثر من 400 لاعب ولاعبة من الشباب والكبار ومتحدي الإعاقة.
 جاءت نتائج سباق دراجة الـ BMX لفئة الكبار،  مصرية خالصة، حيث فاز ثلاثي منتخب مصر عبدالرحمن ماهر ومحمد عفيفي وعبدالرحمن سالم بالمراكز الثلاثة الأولى للسباق على الترتيب، ليحصدوا بذلك ميداليات السباق الذهبية والفضية والبرونزية، فيما جاء الإماراتي عبدالله الحوسني في المركز الرابع، وجاء لاعب منتخب مصر نور الدين أحمد في المركز الخامس.

مصر تحصد 3 ميداليات في ختام البطولة العربية للدراجات
 وأكد الدكتور وجيه عزام، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الدراجة العربية، ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات، ونائب رئيس الاتحاد الدولي والعربي، أن المهرجان

حقق نجاحًا فاق كل التوقعات، وأشاد بمستوى المنافسات التى أقيمت في البطولات الأربع بالمهرجان، مشيرًا إلى أن المنتخبات المشاركة حققت مكاسب فنية عدة خلال سباقات البطولة التي زادت من خبرات اللاعبين المشاركين.

البطولة العربية للدراجات
 من جانبه أثنى المستشار إسماعيل الحوسني، الأمين العام للاتحاد العربي للدراجات على المستوى التنظيمي المميز الذي شهده مهرجان الدراجة العربية، وقدم الشكر للاتحاد المصري للدراجات والمسئولين في الحكومة المصرية عن النجاح الكبير في التنظيم، الذي لا يقل عن تنظيم بطولات العالم، بجانب كرم الضيافة الذي تلقاه الوفود العربية المشاركة في البطولة.
 وأشار الحوسني إلى أن بطولات المهرجان أثبتت وجود الكثير من اللاعبين المميزين في صفوف المنتخبات المشاركة الذين يمكنهم المنافسة بقوة في البطولات القارية والعالمية.

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا