بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

لائحة طلابية جديدة بالجامعات الخاصة

الدكتور مصطفى مسعد
الدكتور مصطفى مسعد - وزير التعليم العالى

قرر مجلس الجامعات الخاصة برئاسة الدكتور مصطفى مسعد - وزير التعليم العالى - تكليف هيئة مكتب الجامعات الخاصة بدعوة عدد من ممثلى الطلاب بالجامعات الخاصة؛ للمشاركة فى وضع لائحة طلابية موحدة لطلاب هذه الجامعات.

وأكد الوزير أن إستراتيجية الوزارة تقوم على ضرورة تطوير أداء الجامعات الخاصة، وتقديم صورة جادة للتعليم الجامعى الخاص بما ينعكس إيجابيًا على المجتمع ومؤسساته المختلفة، وسوف يتحقق ذلك من خلال عدد من الآليات والإجراءات الكفيلة بتعديل وتطوير مسار التجربة؛ بما يحقق مساهمة أكثر فاعلية فى تطوير منظومة التعليم العالى.

وأشار الوزير إلى أنه سوف يتم التعامل بفكر جديد ومختلف؛ لتطوير الأداء فى الجامعات الخاصة، وسوف تشهد المرحلة القادمة الآليات اللازمة لدعم تطوير منظومة هذه الجامعات.

ويأتى فى مقدمة هذه الآليات ما تم الاتفاق عليه بشأن نظام القبول

الجديد بالجامعات الخاصة، والذى يقوم على مبدأ إلغاء الحجز المسبق، وإعطاء فرص متكافئة للجميع يكون المعيار فيها للتفوق الدراسى للالتحاق بالكليات، وذلك حسب رغبة كل متقدم، وكذلك الارتفاع بمستوى هيئات التدريس والهيئة المعاونة من خلال وضع ضوابط لاختيار أفضل العناصر التى تعمل بالجامعات الخاصة، وأيضًا تطبيق معايير الجودة فى منظومة الجامعات الخاصة.

استمع المجلس إلى تقرير حول أنشطة مركز الخدمات الالكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات؛ وذلك للاستفادة منها فى عمل الجامعات الخاصة، وخاصة ما يتعلق بجودة التعليم والبحوث، وتكنولوجيا المعلومات.