بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

محافظ المنيا: تعويض الطلاب عن تأخير الأسئلة بسبب حادث سيارة

اللواء أسامة القاضي
اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا

قال اللواء أسامة القاضي ، محافظ المنيا ، إن غرفة العمليات الرئيسية لمحافظة المنيا ، تلقت بلاغا اليوم، بوقوع حادث سير لسيارة على طريق قريتي بلنصوره – الخياري بمركز ابوقرقاص ، حيث تحمل السيارة "2" صندوق خاص بلجنتين لامتحانات الثانوية العامة لمادة الجيولوجيا، مما أسفر عن إصابه 3 أفراد، وعلى الفور تم نقل المصابين لمستشفى ابوقرقاص المركزي.

 

وأكد المحافظ،  أنه تم إتخاذ مجموعة من الإجراءات للتعامل الفوري مع الحادث ، حيث تم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم، وتم فتح الصندوقين المحملين بورق الأسئلة بمعرفه رئيس اللجنة ، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المتبعة ، وتبين أن جميع أوراق الأسئلة تالفه، وتم استبدال الأوراق بمعرفة مديرية التربية والتعليم، وانتظام الامتحانات باللجنتين .

 

 

كما تم إتخاذ الإجراءات الفورية لتعويض الطلاب عن  تأخير الأسئلة، حيث تم التواصل مع رؤساء اللجان ، بإحتساب وقت

إضافي للطلاب من بداية توزيع الأسئلة، وكذلك التحفظ على الصناديق التالفة ، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بمديرية الامن ، ونقلها لمركز توزيع الأسئلة، كما وجه المحافظ نائبه الدكتور محمد أبوزيد ، بمتابعة مجريات الحادث ، حيث تابع نائب المحافظ ، انتظام العمل باللجنتين، واطمئن على حسن سير الامتحان والتقي بعدد من الطلاب عقب انتهاء الامتحان .

 

وكلف المحافظ،  وكيل وزارة الصحة،  بمتابعة الحالة الصحية للمصابين بمستشفي ابوقرقاص ، وتقديم كافة أوجه الرعاية والعناية الطبية. كما تم الدفع بونش من الوحدة المحلية ، لرفع السيارة من موقع الحادث.