بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

فريق "ديسكو مصر" يُحيي حفلًا غنائيًا في ساقية الصاوي

فريق ديسكو مصر
فريق ديسكو مصر

 استقبلت ساقية عبدالمنعم الصاوي، مساء أمس، السبت،  بقاعة النهر لأول مرة حفل موسيقي "ديسكو مصر" الذى يسلط الضوء على ذكريات الطفولة المنسية ويعيد استحضار مشاعر الحنين لكلٍ منّا.

 

اقرأ أيضًا..

(تفاصيل) حفل كردان في ساقية الصاوي

والهدف الرئيسي للفرقة هو البحث عن جواهر تراث ثقافة البوب المصرية مع إضافة لمسات "الديسكو" وموسيقى "الفانك"، وذلك بدعم من مؤثرات بصرية متعلقة بكل مقطوعة يتم لعبها. إذ نجح الفريق فى منح جمهور حفل اليوم تذكرة ركوب آلة الزمن.

 

من هو فريق "ديسكو مصر"

 فى البداية اسم "ديسكو مصر" بدأ كدعابة، أراد الفريق أن يجمع بين "ديسكو" و"مصر" بهدف الحفاظ على هويتهم الفريدة من نوعها. فكان "ديسكو مصر" لنرى من خلال الاسم الحياة الليلية المصرية الصاخبة.

 

 ويعد من أبرز تجارب الموسيقى الإلكترونية بمصر، وتضم الثلاثى مصطفى الشريف وعمرو عماد، شادى وصفى، واشتهرت بتقديمها «ميكسات» المزيكا الإلكترونية لأشهر الأغانى العربية والأجنبية.

 

 بالإضافة إلى أغنية «الدنيا ريشة في هوا» من فيلم الفيل الأزرق ٢ والتي تحمل توقيع «ديسكو مصر»، الحاصل حديثا على جائزة الشرق الأوسط الموسيقية "الميما" لأفضل دى جى، كما شاركت فيها بالغناء مع المطربة شيرين عبده.

 

بدأ الفريق الحفل بمجموعة من

أشهر أغانى التسعينيات والتي تربت  في أذهاننا منها: الليلة دوب،حلوة يابلدى، غمزات، شيروفوبيا، ياترى، عبدالقادر، كل البنات، ألف ليلة، ولا بنخاف، بتنادينى"و"ريشة فى هوا" والتى اشتهر بها الفريق، وغيرها من الأغانى المميزة وسط تفاعل كبير من الجمهور وترديد الأغانى مع الفريق.

 

أنشطة ساقية الصاوي

 

يذكر أن تقوم ساقية عبدالمنعم الصاوي بتقديم العروض الفنية المسرحية والسينمائية والموسيقية، وتنظيم المعارض التشكيلية سواء لكبار الفنانين التشكيليين أو للشباب، وتحتوي الساقية على مكتبة تنقسم إلى أربعة أقسام: مكتبة عامة، مكتبة للطفل، مكتبة إلكترونية ومكتبة موسيقية.

 

وتحتوي أقسام لتعليم المبادئ الأساسية لأنواع عدة من الفنون مثل الرسم. تستضيف الساقية الندوات وورش العمل في قاعاتها وهذا على المستوى الأدبي والعلمي، بالإضافة إلى تقديم العروض المسرحية، يقوم المركز بتنظيم المسابقات في المجال المسرحي.