بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

وزير الزراعة يكشف تفعيل الزراعات التعاقدية بفول الصويا وعباد الشمس

أكد الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة، أن هناك توجه للدولة بالارتباط بالفلاحين وتشجيع الزراعات التعاقدية تم البدء تدريجيًا، مشيرًا إلى أن مجلس الوزراء وافق اليوم على البدء بالزراعات التعاقدية وتفعيلها بالنسبة لمحصولي فول الصويا وعباد الشمس.

 

 وأضاف "القصير"، خلال مؤتمر صحفي له عبر شاشة "إكسترا نيوز"، عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم، أنه تم الاتفاق مع هيئة السلع التموينية والشركات التابعة لها، موضحًا أنه سيتم التعاقد مع المزارعين مباشرة أو من خلال لجمعيات العامة على شراء محصول فول الصويا وعباد الشمس الذي يتم إنتاجه بواقع 8 آلاف جنيه.

 

وفي نفس السياق، وشدد على أن الفلاح المصري بدأ في حصد القمح خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن الوزارة اعتمدت سعر توريد القمح، مشددًا على أن سعر توريد القمح لمنافذ وزارة التموين تكون بسعر جيد.

 

وأوضح أن سعر الأردب من القمح وصل لـ725 جنيه، بدرجة نظافة 23.5، بينما سعر أردب القمح

بـ715 جنيه درجة نظافة 23، و705 للأردب الواحد من القمح درجة نظافته 22.5، كما أن وزارة التموين قامت بوضع الضوابط والآليات لاستقبال الكميات من القمح، مناشدًا الفلاحين بان هذا السعر جيد، فعليهم بتوريد الكميات المنتجة من القمح إلى منافذ التموين ومنظومة التموين للحصول على أكثر كمية ممكنة، مشيرًا إلى أن هذا السعر الصادر عن الأدرب هو سعر جيد، وسيشجع على توجه الفلاح لزيادة الرقعة الزاعية من محصول القمح.

​المصيلحى: 700جنية لتوريد اردب القمح المحلي

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

سعر أردب القمح

سعر القمح

توريد القمح

مجلس الوزراء

وزير الزراعة

سعر أردب القمح 2021 فى مصر

سعر أردب القمح 2021