بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

من الهدايا إلى طوابع البريد.. احتفالات الشعب المصري بـ عيد الأم في خمسينيات القرن الماضى (صور)

صور عيد الأم في الخمسينات
صور عيد الأم في الخمسينات والستينات

يوافق اليوم احتفالات عيد الأم الذي يأتي يوم 21 مارس من كل عام، وهو عيد تكرم فيه الأمهات ورابطة الأم بأبنائها وتأثير الأمهات على المجتمع.

 

أقرا أيضًا : بسبب أرملة.. (تفاصيل) انتشار عيد الأم في الوطن العربي| صحفي مصري صاحب الفكرة

 

ظهر عيد الأم للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1908 على يد أنا جارفيس ذكرى لوالدتها، وقامت بحملة لجعل يوم الأم معترف به بصورة رسمية في امريكا، وبالفعل في عام 1914 نجحت أنا وجعلت عيد الأم عيدًا رسميًا واطلقت عليه أسم " Mother's Day".

انتشرت فكرة عيد الأم في الوطن العربي على يد الصحفي المصري "مصطفي أمين" مؤسس جريدة أخبار اليوم مع أخيه "علي أمين"، عندما ذهبت أحدى الأمهات إلى مصطفي وروت قصتها، وكيف فقدت زوجها وترمَّلت ولم تتزوج، وكرست حياتها من اجل

أولادها، وظلت ترعاهم حتى تخرجوا في الجامعة، وتزوجوا، واستقلوا بحياتهم، وانصرفوا عنها تماماً، فكتب مصطفى أمين وعلي أمين في عمودهما الشهير "فكرة" يقترحان تخصيص يوم للأم يكون بمثابة يوم لرد الجميل وتذكير بفضلها.

اختلفت احتفالات عيد الأم من جيل إلى أخرى، وكانت للمرأة تقديرها واحترامها في خمسينيات القرن الماضى وشهدت العديد من الاحتفالات في يوم الأم، وظهر ذلك بشكل كبير فى شكل إعلانات المنتجات المختلفة التى كانت تعرض فى صحف الخمسينات والستينات في عيد الأم، ونستعرض لكم أبرز صور عيد الأم في خمسينيات.