بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

تعرف على حظوظ الزمالك في التأهل لدور الثمانية بعد الهزيمة امام الترجي وفوز المولوديه على تونجيث

مباراة الزمالك والترجي
مباراة الزمالك والترجي

رغم سقوط الزمالك امام الترجي اليوم بثلاثة أهداف لهدف واحد وتصدر الترجي للمجموعة بعدما رفع رصيده ل 7 نقاط ،  الا ان المجموعة لم تحسم بعد ولا تزال لدى الفارس الأبيض فرصة للتأهل إلى دور الثمانية رغم فوز مولوديه الجزائر على تونجيث ووصوله للنقطة الخامسة وتجمد رصيد الزمالك عند نقطتين في المركز الثالث .

وبعد انتهاء مبارتي المجمعة اصبح الترتيب كالتالي :

الترجي في المركز الألول برصيد 7 نقاط .

مولودية الجزائر في المركز الثاني برصيد 5 نقاط .

الزمالك في المركز الثالث برصيد نقطتين .

تونجيث السنغالي في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة .

وبقراءه سريعة في تريتب المجموعة نجد ان ايا من الفرق لم يحسم التأهل حتى الان وكل الأمور وارد حيث يعني فوز الزمالك في المباريات الثلاثة المقبلة وصوله للنقطة 11 وفي حالة فوز الترجي على المولودية وتونجيث يصل للنقطة 13 ويتأهل كأول المجموعة والزمالك الثاني .

اما في حالة فوز الزمالك في المباريات الثلاثة وسقوط الترجي امام المولوديه يتأهل الزمالك أول المجموعة والترجي الثاني اما في حالة فوز المولودية في المبارتين امام تونجث والترجي فسيصل إلى النقطة 11 بالتساوي مع الزمالك ويتجمد رصيد

الترجي عند 10 نقاط حال فوزه على تونجيث ليودع البطولة ويتأهل الزمالك والمولوديه .

أما في حالة هزيمة الزمالك امام المولوديه في الجزائر وفوزه في مبارتي الترجي وتونجيث في القاهرة فيصل رصيده ألى 9 نقاط ويودع البطولة بينما يتأهل الترجي والوداد حيث سيكون الوداد وصل للنقطة 11 والترجي للنقطة 10 .

وفي الحالة الاخيرة يحتاج الزمالك للفوز على الترجي بثلاثية نظيفة على الاقل والتعادل على اقل تقدير امام المولوديه ليضمن التأهل .

كل هذه الحسابات تبقى تقديرية حال لم يفجر تونجيث الستغالي أي مفاجأة بالفوز على الترجي خاصة وان اللقاء سيكون على ملعبه أو الفوز على المولوديه على ملعب الأخير وبرغم صعوبة الامر الا ان كرة القدم لا تعترف بالفوارق والعطاء في الملعب هو الفاصل .