بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

العربي الأوروبي لحقوق الإنسان: تدخل الكونجرس الأمريكي بالشأن المصري أمر غير مقبول يتطلب التصدي له

استنكر أيمن نصري، رئيس المنتدى العربي الأوروبي للحوار وحقوق الإنسان بجنيف، تدخل الكونجرس الأمريكي بالشأن الداخلي المصري ، مؤكدًا أن هذا الأمر غير مقبول لأنه موجه عن عمد ضد الدولة المصرية، مشددًا على ضرورة التصدي له من قبل المنظمات الحقوقية وعلى رأسها المجلس القومي لحقوق الإنسان.

 

إدارة الولايات المتحدة للملف الحقوقي

وأوضح "نصري"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن استخدام الولايات المتحدة للملف الحقوقي كأداه سياسية وورقة ضغط على الدولة المصرية، أمرًا اعتدنا عليه من قبل خلال فترات حكم الإدارات الأمريكية التي تنتمي للحزب الديمقراطي، والتي تتسم بالعداء الشديد للقيادة السياسية، خاصًة بعد ٣٠ يونيو، كان أخرها الرئيس السابق باراك أوباما، الذي حاول استخدام الملف الحقوقي وملف الأقباط للهجوم على الدولة المصرية؛ نتيجة للخلاف السياسي في هذا التوقيت.

 

الهجوم الأمريكى أمر متوقع
وأكد رئيس المنتدى العربي الأوروبي، أن هذا الهجوم كان متوقع في الفترة القادمة، ومن المُمكن أن ترتفع وتيرته لأنه مدفوع بتحركات من المنظمات الحقوقية الإخوانية التي بدأت بتكثيف تحركاتها داخل

دوائر صنع القرار السياسي الأمريكي بالتعاون مع بعض المنظمات الدولية ذات التوجه السياسي المدعوم من بعض المنظمات الحقوقية التي خرجت من مصر بعد ٣٠ يونيو.


التجمع المصري لحقوق الإنسان بالكونجرس

وعن إنشاء التجمع المصري لحقوق الإنسان، أوضح الحقوقي أيمن نصري، أنه يعتبر إعادة إحياء لتشكيل حقوقي تم تدشينه في مارس ٢٠١٩ برعاية من السيناتور الديمقراطي توم مالينوفسكي، والمعروف بعدائه الشديد لمصر، والذي اختفي بسرعة ولكنه عاد بإسم جديد.

 

وأكمل رئيس المنتدى العربي: "كما ساعد ظهوره في التغيرات السياسية التي طرأت على الساحة الدولية وتحديداً الانتخابات الأمريكية/ التي جاءت بالحزب الديمقراطي المعروف باستخدامه الملف الحقوقي لحماية مصالحه الاقتصاديه و الاجتماعيه في المنطقة".