بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

6 علامات تنذرك بنقص المغنسيوم.. تعرف عليها

علامات نقص المغنسيوم
علامات نقص المغنسيوم

 المغنيسيوم  هو معدن أساسي يحافظ على أجسامنا في حالة نشاط ويوجد هذا المعدن في الغالب في العظام والعضلات والأنسجة الرخوة، كما أنه يشارك في العديد من العمليات المهمة داخل أجسامنا، مثل تقلص العضلات وإنتاج الطاقة والدورة الدموية، ولكن يمكن أن يكون لنقصه أو حتى مجرد وجود مستويات أقل من المستوى الأمثل من المغنيسيوم عواقب بعيدة المدى على صحتك العامة، وفيما يلي أبرز علامات نقص المغنسيوم التي تنبهك بضرورة الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية به وفقًا لموقع هيلث لاين.

اقرأ أيضًا.. تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم يخفض ضغط الدم بشكل طبيعي

1- قلبك ينبض بسرعة كبيرة

يحتاج جسمك إلى المغنيسيوم للحفاظ على النبضات الكهربائية لقلبك لذا إذا كان قلبك ينبض بشكل أسرع قليلاً من المعتاد ، فقد يكون لديك نقص في المغنيسيوم.

2-  لديك ارتفاع في ضغط الدم

يلعب المغنيسيوم دورًا مهمًا في تنظيم مستويات ضغط الدم لذلك إذا كنت تفتقر إلى المغنيسيوم ، فمن المحتمل أن تصاب بارتفاع ضغط الدم وهو عامل خطر رئيسي لأمراض القلب والأوعية الدموية .

3- مزاجك سيئ في أغلب الأوقات

ينظم المغنيسيوم الجزيئات التي ترسل رسائل إلى عقلك وتشير الدراسات إلى أن هذا قد يكون السبب في أن المغنيسيوم ، أو نقصه ، يمكن أن يكون له تأثير كبير على مزاجك وصحتك العقلية.

ووجدت دراسة أجريت عام 2017 أن الأشخاص الذين تناولوا مكملات المغنيسيوم لمدة أسبوعين فقط أبلغوا عن نتائج إيجابية فيما يتعلق بأعراض الاكتئاب لديهم وفي الوقت نفسه ، وجدت بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات أيضًا أن

المغنيسيوم يبدو أنه يساعد في حماية الدماغ من القلق واضطرابات المزاج مثل الاكتئاب.

4- المعاناة من غثيان الصباح

هناك أدلة غير مؤكدة على أن نقص المغنيسيوم بين النساء الحوامل يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية مثل غثيان الصباح وارتفاع ضغط الدم وتشنجات العضلات، وينصح خبراء الصحة النساء الحوامل بتناول المزيد من الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم لتجنب هذه المشكلات ودعم نمو أطفالهن أيضًا.

5- تشنجات عضلية متكررة

يقوم المغنيسيوم بالكثير من العمل لعضلاتنا ، مما يساعدها على الاسترخاء والتقلص لذلك إذا كان لديك مستويات منخفضة من المغنيسيوم ، فمن المرجح أن تتشنج عضلاتك أو نفضها قد تشعر أيضًا بصعوبة في تحريك ساقيك وذراعيك.

6- لديك صعوبة في النوم

في حين أن تناول القليل من المغنيسيوم يمكن أن يجعلك تشعر بالتعب ، فإن هذا لا يعني أنك ستغمض عينيك بسرعة حيث أظهرت الأبحاث أن المغنيسيوم يمكن أن يؤثر على النوم للأفضل بسبب تأثيره على حمض جاما أمينوبوتيريك (GABA) ، وهو حمض أميني يعمل كمرسال كيميائي في دماغك.