بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

التنمية البشرية بالمنيا تكشف القرى الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية

أولى الدورات التدريبية
أولى الدورات التدريبية لمكافحة الهجرة الغير شرعية

نوهت الدكتورة إيمان الشريف، استشاري التدريب والتنمية البشرية بمحافظة المنيا، إلى أن الدورات التدريبية المنعقدة الآن موجهه للرائدات الريفيات والشباب في 19 قرية، وهي القرى الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية، ليصبحوا سفراء لنقل الوعي والتثقيف لقراهم.

 

وأكدت الشريف خلال الإجتماع، على أن التدريب الذي يقام على مدار يومين، يستهدف 400 رائدة ريفية و162 شاب وفتاة لإطلاعهم على جهود الدولة في توفير فرص عمل وإيجاد بدائل للحد من هذه ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

 

وأشارت استشاري التدريب والتنمية البشرية بمحافظة المنيا، إلى أن أهمية تثقيف الرائدات الريفيات جاء نظرًا لما تمتلكه من خبرات وعلاقات داخل القرى، مؤكدة على أنه يقع على عاتقهم دور كبير في حمل تلك الأمانة ونشر التوعية تجاه تلك القضية الهامة، بالتوازي مع توفير بدائل للعمل الحر،

من خلال توفير مشروعات صغيرة ومتوسطة للأهالي داخل تلك القرى.

 

وقد بدأت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الاستعدادات لإطلاق"مراكب النجاة" في محافظة المنيا، بعقد أولى الدورات التدريبية لعدد من الشباب والفتيات والسيدات.

 

جاء ذلك بحضور المحافظ اللواء أسامة القاضي، والدكتور محمد محمود نائب محافظ المنيا، وذلك تنفيذاً لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزارة الهجرة في ختام النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم عام 2019، ووفقًا لتوجيهات السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة، بمواصلة فاعليات إطلاق المبادرة.